الغرافة وشباب الأهلي يتنافسان للتأهل إلى أبطال آسيا للنخبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو نادي الغرافة بقيادة الإسباني خوسيلو نجم ريال مدريد السابق خلال مباراة في الدوري القطري - 9 أغسطس 2024 - X/@ALGHARAFACLUB
لاعبو نادي الغرافة بقيادة الإسباني خوسيلو نجم ريال مدريد السابق خلال مباراة في الدوري القطري - 9 أغسطس 2024 - X/@ALGHARAFACLUB
دبي-الشرق

يستقبل نادي الغرافة القطري خصمه شباب الأهلي الإماراتي على ملعب البيت بالخور الثلاثاء، ضمن الدور التمهيدي الثاني في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

ويتأهل الفائز من هذه المقابلة للمنافسة في مرحلة الدوري ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة، التي تقام قرعتها يوم الجمعة، بينما ينتقل الخاسر للعب في دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025.

وكان شباب الأهلي حجز مكانه في الدور التمهيدي الثاني بعدما قلب تأخره ليحقق الفوز على سيباهان الإيراني 4-1 بعد التمديد، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن الدور التمهيدي الأول، ليحصل الفريق على دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الغرافة.

لمن ستكون الغلبة؟

تقابل الفريقان مرتين من قبل في دوري أبطال آسيا، حيث تعادلا 1-1 في عام 2015، قبل أن يتفوق شباب الأهلي 8-2 في نسخة عام 2019.

سيكون فريق الغرافة بقيادة المدرب ليوناردو جارديم مدفوعاً بذات القدر من الثقة من أجل حجز مكانه في مرحلة الدوري، بعد أن افتتح الدوري المحلي بالتعادل 0-0 مع الخور خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
وكان الغرافة حصل على المركز الثالث في دوري نجوم قطر 2023-2024، وقد عزز صفوفه بالعديد من الصفقات البارزة، بما في ذلك المهاجم الموهوب يوهان بولي من نادي قطر.

كما تم التعاقد مع المهاجم المخضرم الإسباني خوسيلو، الذي سجل هدفين متأخرين وحاسمين في مرمى بايرن ميونيخ منح من خلالهما ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.
 
وينتظر أن يعتمد مدرب شباب الأهلي باولو سوزا على نفس التشكيلة التي خاضت المباراة أمام سيباهان يوم الثلاثاء الماضي، حيث يتوقع أن يقوم ثنائي الهجوم سردار أزمون وفيديريكو كارتابيا بدور فعال بعد تزايد التفاهم بينهما.
 
ويبرز في دفاع الفريق الصربي بوغدان بلانيتش إلى جانب البرازيلي برينو كاسكاردو، بينما يحتمل أن يقوم المدرب سوزا بإشراك لاعب الوسط الأرجنتيني غاستون ألفاريز من البداية.

تصنيفات

قصص قد تهمك