تن هاغ بعد السقوط أمام مان سيتي: علينا الاهتمام بالإيجابيات

time reading iconدقائق القراءة - 2
تن هاغ بعد خسارة درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2024 - Reuters
تن هاغ بعد خسارة درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

دعا المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إريك تن هاغ لضرورة الاهتمام بالنقاط الإيجابية المُكتسبة من مباراة درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التي خسرها مساء اليوم السبت 10 أغسطس، على ملعب ويمبلي، أمام مانشستر سيتي.

وفشل فريق المدرب الهولندي في الاحتفاظ بتقدمه بالهدف الذي أحرزه الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 82، ليتعادل سيتي بعد 7 دقائق فقط برأسية البرتغالي برناردو سيلفا بعد عرضية من أوسكار بوبي.

وعاد مانشستر يونايتد ليُفرط في ميزة التقدم خلال ركلات الترجيح، بعد أن أهدر برناردو سيلفا أول ركلة لمانشستر سيتي بتصد مميز من أونانا، أضاع جادون سانشو ثم جوني إيفانز ليقلب السيتي الطاولة للمرة الثانية ويحرز اللقب الذي كان قد خسره العام الماضي بركلات الترجيح أمام أرسنال.

وقال إريك تن هاغ في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد انتهاء ديربي مانشستر في درع المجتمع "قدمنا ​​أداءً جيدًا بالتقدم مرة خلال المباراة، ومرة أخرى أثناء ركلات الترجيح، ثم خسرنا. إنه أمر مخيب للآمال، لكننا يجب أن نُركز على الإيجابيات".

أضاف "من الواضح أن لدينا مشاكل في التشكيلة الأساسية ودكة البدلاء، يجب على اللاعبين أن يعملوا جيداً في التدريبات كي يكونوا متاحين للمشاركة، وعلى الموظفين في النادي أن يعملوا كي يكون اللاعبين متاحين (يقصد مساعدتهم على التخلص من الإصابات)".

ماذا قال تن هاغ عن راشفورد؟

تابع المدرب الهولندي: "كان ينبغي أن نتقدم بفارق هدفين بعد أن نجحنا في مجاراة مانشستر سيتي، وبالفعل كانت أمامنا لحظات جيدة وحصلنا على فرص خلال تلك الفترات. الخسارة من الصعب تحملها حقًا، نشعر بالألم لكن هذا سيجدد حوافزنا لتقديم الأفضل".

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد - AFP

تابع "لقد ضغطنا بقوة، وعند الاستحواذ كنا نخلق تفوقاً عددياً في وسط الملعب، لذلك سنحت لنا عدة فرص. أعتقد أن هناك العديد من الإيجابيات من هذه المباراة، الأداء كان جيدًا، وهذه الثقة يجب أن نذهب بها الأسبوع المقبل إلى أول مباريات الدوري".

ورفض تن هاغ انتقاد سانشو بعد إهداره للركلة الرابعة قائلاً "إنه جيد جدًا في تنفيذ ركلات الترجيح، لقد أهدرها اليوم، وهذا جزء من اللعبة".

كما أشاد المدرب الهولندي بمستوى ماركوس راشفورد وعماد ديالو، وقال: "أمضى ديالو وراشفورد فترة إعداد كاملة للموسم الجديد، ونتوقع الكثير من العمل منهما في عملية الضغط والركض في المساحات، كنا بحاجة إلى لاعبين جدد خلال الشوط الثاني لهذا قمت بتغييرات كثيرة في بدايته. أليخاندرو يؤدي بشكل جيد عندما يُشارك كبديل".

زاد تن هاغ "إذا استمر راشفورد وراسموس هويلاند في اللعب بهذه الطريقة، وإذا قام الفريق بهذه التحركات، فإننا سنسجل الأهداف. لدى راشفورد الخبرة الكافية للتعامل مع إضاعة الفرص. وبمجرد أن يسجل، ستتبعها المزيد من الأهداف. راشفورد يختار مواقع جيدة وفعل ذلك عدة مرات، أنا سعيد جدًا لأنه يضع نفسه في هذه المواقف".

وتابع: "المباراة سارت كما كان مخططاً لها. خيبة الأمل الوحيدة كانت عدم القدرة على الحفاظ على التقدم في مناسبتين".

تصنيفات

قصص قد تهمك