تشيلسي يتفق مع أتلتيكو مدريد على ضم أوموروديون وترك غالاغر

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب إسبانيا سامو أوموروديون في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
لاعب منتخب إسبانيا سامو أوموروديون في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

وافقت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي على تسديد مبلغ 34.5 مليون جنيه إسترليني (40 مليون يورو) المطلوبة من جانب أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل التعاقد مع مهاجم منتخب إسبانيا الأولمبي سامو أوموروديون.

وفي حالة تطور الصفقة، سيوقع أوموروديون عقدًا طويلاً لمدة سبع سنوات مع خيار التمديد لمدة عام آخر يستمر حتى عام 2032، مع استمرار العمل على التفاصيل الدقيقة للصفقة.

من ناحية أخرى، من المقرر أن يسافر كونور جالاغر إلى إسبانيا لاستكمال انتقاله مقابل 42 مليون يورو من تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد، حسب ما ذكره موقع ذا أثلتيك الأميركي (the athletic).

أضاف مصدر the athletic "التطورات المتعلقة بالمهاجم خوليان ألفاريز أدت إلى تخفيف أتلتيكو مدريد لمقاومة بيع سامو أوموروديون. ووافق أتلتيكو على صفقة بقيمة تصل إلى 95 مليون يورو (81.8 مليون جنيه إسترليني؛ 104 مليون دولار) لشراء ألفاريز مع مانشستر سيتي".

كشف الموقع أن أتلتيكو مدريد رفض عرضًا من تشيلسي بقيمة 32.5 مليون يورو (27.4 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى الإضافات للتعاقد مع أوموروديون في وقت سابق.

وأمضى اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ديبورتيفو ألافيس، حيث سجل تسعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، مما ساهم في احتلال الفريق الأزرق للمركز العاشر في الدوري الإسباني.

ونظر تشيلسي في عدد من الأهداف لتعزيز خط هجومه هذا الصيف، وأكدت ذا أثلتيك أن صفقة أوموروديون منفصلة عن المفاوضات الجارية بين تشيلسي ونابولي من أجل روميلو لوكاكو وفيكتور أوسيمين، والتي من المتوقع أن تستمر.

وولد أوموروديون لأبوين نيجيريين، وتعهد بولائه الدولي لإسبانيا وتم استدعاؤه لمنتخبيهما الوطنيين تحت 19 عامًا وتحت 21 عامًا، ويشارك اللاعب حالياً في أولمبياد باريس 2024.

ما مصير غالاغر؟

أما صفقة غالاغر، فقد أفاد موقع ذا أثليتيك الأسبوع الماضي أن اللاعب رفض عقد ثانٍ لمدة عامين من تشيلسي كان سيجعله يتقاضى أجورًا مماثلة لموسيس كايسيدو وإينزو فرنانديز،.

وتعتزم إدارة تشيلسي تجنب تكرار موقف أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن في عام 2022 عندما تمكن كلا اللاعبين من المغادرة بالمجان بعد انتهاء عقودهما.

وقال المدرب إنزو ماريسكا قبل مباراة تشيلسي الودية ضد مانشستر سيتي في كولومبوس بولاية أوهايو: "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنني أعلم أن غالاغر على اتصال بالنادي لإيجاد حل. عرض عليه النادي عقدًا جديدًا. لكن هذا هو الخبر الوحيد الذي تلقيته في الوقت الحالي".

ويبدأ تشيلسي مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-25 على أرضه أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في 18 أغسطس.

تصنيفات

قصص قد تهمك