برشلونة يجد حلاً لمشكلة صندوق ليبيرو والـ 40 مليون يورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
خوان لابورتا خلال كلمة تقديمه رئيساً لبرشلونة - REUTERS
خوان لابورتا خلال كلمة تقديمه رئيساً لبرشلونة - REUTERS
دبي-- الشرق

أكدت مصادر داخل نادي برشلونة أن الجزء الذي عجز صندوق الاستثمار الألماني Libero عن تسديده لتغطية فاتورة رواتب النادي، سيتم تغطيته قريباً من قبل مساهمات من مستثمرين مرتبطين بالفعل بكيان النادي الكتالوني.

ولا يزال برشلونة يعاني من وجود عجز 40 مليون يورو في ميزانية الموسم الماضي 2024-23، وهي القيمة المالية التي تركتها صندوق الاستثمار الألماني دون دفع.

ولم يقم النادي بأي عملية بيع كبيرة على الرغم من أن رابطة الدوري الإسباني تقدر انخفاض الإنفاق من قبل النادي بشدة خاصةً من ناحية فاتورة الأجور التي تقلصت بنحو 250 مليون يورو.

وقالت صحيفة آس الإسبانية "مصادر برشلونة تؤكد أن الجزء المتبقي دون تسديد من جانب صندوق الاستثمار الألماني ليبيرو سيتم تغطيته قريباً من شركات تستثمر بالفعل في برشلونة".

وفي غياب التأكيد الرسمي لهوية تلك الشركات، فمن المتوقع أن تكون شركة سبوتيفاي Spotify التي ترعى اسم ملعب الفريق والقميص، هي الداعم الأبرز في مسألة تسديد العجز، جنباً إلى جنب شركة Aramark لتقديم الطعام، وشركة Nike مورد المعدات الرياضية التي يجري النادي مفاوضات جادة معها في الوقت الراهن لتجديد عقد الرعاية.

ومع ذلك، فإن بيع لاعب ما من نجوم الصف الأول سيساهم في انعاش خزانة برشلونة، وسيكون ضرورياً لجوان لابورتا فعل ذلك في أسرع وقت لتسجيل الصفقات الجديدة وضمان إبرام صفقة مهمة للنادي.

تصنيفات

قصص قد تهمك