ما قيمة المكافأة المالية للاعبي منتخب المغرب إذا هزموا مصر؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة سفيان رحيمي رفقة لاعبي المنتخب المغربي بهدفه في مرمى الأرجنتين - 24 يوليو 2024 - Reuters
فرحة سفيان رحيمي رفقة لاعبي المنتخب المغربي بهدفه في مرمى الأرجنتين - 24 يوليو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

حصل المنتخب المغربي لكرة القدم المشارك في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" على وعد من اللجنة الأولمبية المغربية بتلقي كل لاعب من أفراد الفريق لمبلغ مالي، حال التمكن من إهداء المغرب لميدالية في اللعبة، حتى لو كانت برونزية.

وينافس منتخب المغرب نظيره المصري على الميدالية البرونزية يوم غد الخميس 8 أغسطس، بعد خسارة كلا الفريقين للدور نصف النهائي أمام إسبانيا وفرنسا، رغم تقدمهما في النتيجة بهدف دون رد خلال المباراتين.

وسيكون حصد أحدهما للميدالية البرونزية حدث فريد من نوعه في تاريخ كرة القدم العربية، فلم يسبق لأي منتخب عربي انتزاع هذه الميدالية على مدار التاريخ.

ما قيمة المكافآت المالية للرياضيين المغاربة في باريس؟

حددت اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة معايير مكافأة الرياضيين المغاربة المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية من أجل تشجيعهم على تقديم صورة مشرفة.

المغربي سفيان بقالي يعبر خط النهاية في التصفيات المؤهلة لنهائي سباق 3000 آلاف متر موانع بـأولمبياد باريس - 5 أغسطس 2024
المغربي سفيان بقالي يعبر خط النهاية في التصفيات المؤهلة لنهائي سباق 3000 آلاف متر موانع بـأولمبياد باريس - 5 أغسطس 2024 - Reuters

وأكدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية في بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية في البلاد قبل بدء الأولمبياد، تخصيصها مبلغ مليوني درهم مغربي للاعب الفائز بالميدالية الذهبية في الرياضات الفردية ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024، ومبلغ 1.25 مليون درهم للاعب الذي سيفوز بميدالية فضية، ومبلغ 750 ألف درهم للميدالية البرونزية.

وذكرت اللجنة أن قيمة المكافأة في الرياضات الجماعية التي تتكون من فردين أو 4، ستصل إلى مليون درهم مغربي للميدالية الذهبية و750 ألف درهم للميدالية الفضية، و500 ألف درهم للبرونزية.

ما قيمة مكافأة منتخب كرة القدم المغربي؟

أكدت اللجنة تخصيص مبلغ 700 ألف درهم للفرق الجماعية التي تتكون من 5 لاعبين فيما أكثر إذا حصل الفريق على الميدالية الذهبية في تلك الرياضة، و500 ألف درهم للميدالية الفضية، و400 ألف درهم للميدالية البرونزية.

دخول الجماهير لملعب المباراة بعد هدف التعادل للأرجنتين أمام المغرب في أولمبياد باريس - 24 يوليو 2024
دخول الجماهير لملعب المباراة بعد هدف التعادل للأرجنتين أمام المغرب في أولمبياد باريس - 24 يوليو 2024 - REUTERS

بالتالي فإن كل لاعب من لاعبي منتخب المغرب لكرة القدم سيحصل على 400 ألف درهم مغربي إذا ما تمكن من حصد الميدالية البرونزية أمام مصر يوم غد الخميس.

ويعادل مبلغ 400 ألف درهم مغربي الـ 40 ألف دولار أميركي، وتصل قيمة هذا المبلغ بسعر الصرف الحالي في مصر إلى مليوني جنيه.

أما بالنسبة للرياضيين الذين حققوا أرقاماً قياسية خلال الألعاب الأولمبية فسيتم منحهم مليون درهم للرقم القياسي العالمي، و500 ألف درهم للرقم القياسي الأولمبي.

كما ستخصص منح مابين 300 ألف درهم لأصحاب المركز الرابع، و50 ألف درهم من المركز ال21 إلى 32 بالنسبة للرياضات الفردية.

وما بين 33 ألف درهم إلى 200 ألف درهم للرياضات الجماعية (من 2 إلى 4 أفراد) وما بين 25 ألف درهم و150 ألف درهم للرياضات الجماعية التي تتكون من أكثر من 5 أفراد.

 

وستقدم منح الأداء للرياضيين الذين فازوا في مباراة واحدة على الأقل أو اجتازوا جولة واحدة على الأقل.

وتقرر أيضا تقديم منح المدراء الفنيين والمسؤولين المغاربة عن إعداد الرياضيين المؤهلين والذين تندرج أسماؤهم في الاتفاقيات الموقعة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحادات المغربية للرياضات المشاركة في الأولمبياد.

تمثل هذه المنحة 50٪ من إجمالي المكافآت المخصصة لأداء الرياضيين خلال هذه الألعاب.

وكشف بيان اللجنة الأولمبية المغربية أن حساب المنح حسب خصوصيات كل صنف رياضي، ونوع المنافسة والترتيب النهائي الذي سجله كل رياضي، وفقا لشروط يجب احترامها تتعلق بالسلوك والأخلاق.

تصنيفات

قصص قد تهمك