بسلاح أزمون.. شباب الأهلي يقهر سباهان في دوري أبطال النخبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سردار أزمون يقود شباب الأهلي دبي لهزيمة سباهان أصفهان في الدور التأهيلي لملحق دوري أبطال آسيا النخبة - Shabab_AlAhliFC/x
سردار أزمون يقود شباب الأهلي دبي لهزيمة سباهان أصفهان في الدور التأهيلي لملحق دوري أبطال آسيا النخبة - Shabab_AlAhliFC/x
دبي-محمود ماهر

استعان نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي بخبرات مهاجمه الإيراني الجديد سردار أزمون من أجل تخطي عقبة خصمه الإيراني سباهان أصفهان، مساء اليوم الثلاثاء 6 أغسطس، في لقاء الدور الأول المؤهل إلى ملحق دوري أبطال آسيا "النخبة".

سجل سردار أزمون هدف تعادل شباب الأهلي دبي 1-1 خلال الشوط الثاني (الدقيقة 62) من المباراة التي أقيمت على ملعب سباهان "نقش جهان" في مدينة أصفهان الإيرانية، رداً على الهدف الذي سجله محمد مهدي موهيبي لسباهان في الدقيقة 44 من الشوط الأول والذي صنعه اللاعب البوركينابي بريان دابو.

وجاء هدف سردار أزمون بعد دقيقة واحدة فقط من مشاركته بدلاً من المهاجم البرازيلي ماتاسو، ليفتتح باكورة أهدافه مع شباب الأهلي دبي الذي انضم له بحوالي خمسة ملايين يورو خلال الميركاتو الصيفي الحالي قادماً من باير ليفركوزن الألماني.

وصمد دفاع شباب الأهلي دبي أمام المحاولات المستمرة من هجوم سباهان أصفهان لتسجيل هدف الفوز خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 في وقته الأصلي، ليتم الاحتكام لشوطين إضافيين اتضحت فيه الفوارق البدنية كثيراً بين الفريقين رغم الدعم الجماهيري الكبير من 70 ألف متفرج.

وشهدت الدقيقة 101 تسجيل شباب الأهلي دبي هدف التقدم 1/2 عن طريق اللاعب الدولي الإماراتي يحيى الغساني، ليفتح بعدها سباهان خطوطه وتتلقى شباكه لهدف ثالث في الدقيقة 109 بواسطة لاعب الوسط البرازيلي يوري.

وأضاف يحيى الغساني هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 120+2 معززاً تقدم شباب الأهلي دبي بالهدف الرابع، ليؤكد العبور لمواجهة الغرافة القطري في الملحق الثاني.

وسيلاقي شباب الأهلي دبي شقيقه الغرافة القطري يوم 13 أغسطس الجاري على ملعب ثاني بن جاسم في العاصمة القطرية الدوحة، عند الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، 12:00 بتوقيت غرينيتش، والفائز منه سيتأهل مباشرة لدور المجموعات.

تصنيفات

قصص قد تهمك