أغلى صفقة بيع في تاريخ مان سيتي.. ألفاريز في طريقه إلى أتلتيكو مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي بهدفه في مرمى برايتون - 21 أكتوبر 2023  - X/@Cityarabia
احتفال جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي بهدفه في مرمى برايتون - 21 أكتوبر 2023 - X/@Cityarabia
دبي -الشرق

وافق أتلتيكو مدريد الإسباني على دفع 95 مليون يورو لصالح مانشستر سيتي من أجل ضم المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز

وذكر موقع "The Athletic" أن الموافقة تمت والصفقة باتت رهينة بإتمام الشروط الشخصية، إذ سيكمل ألفاريز انتقاله إلى إسبانيا هذا الصيف في صفقة قياسية للنادي الإنجليزي.

وذكر المصدر ذاتها أن الناديين يتفاوضان على السعر النهائي وطرق الدفع في صفقة من شأنها أن تنهي إقامة المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً لمدة عامين ونصف رفقة مان سيتي.

وانضم المهاجم الأرجنتيني إلى صفوف بطل الدوري النادي الإنجليزي الممتاز قادماً من ريفر بليت في يناير 2022 مقابل 17 مليون يورو (14 مليون جنيه إسترليني)، قبل أن يُمدد عقده في مارس الماضي حتى 2028.

ومن المقرر أن يصبح ثالث صفقات أتليتكو الصيفية بعد وصول المدافع روبين لو نورمان من ريال سوسيداد وألكسندر سورلوث من فياريال.

من جهته، لا يزال النادي الإسباني مهتماً بشدة بلاعب وسط تشيلسي كونور كالاغر الذي رفض عرضين للتعاقد معه في الأشهر الأخيرة.

أرقام وإحصائيات خوليان ألفاريز مع مانشستر سيتي موسم 23/24

شارك خوليان ألفاريز في 54 مباراة في جميع المسابقات مع السيتي في الموسم الماضي، وساهم في 19 هدفاً و13 تمريرة حاسمة.

وكان للمهاجم الأرجنتيني دوراً فعالاً في مساعدة فريق المدرب بيب غوارديولا للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2022-23، إذ أصبح السيتي ثاني فريق إنجليزي في التاريخ يفوز بالثلاثية.

كما لعب دوراً حاسماً في فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر وفاز بكوبا أميركا في مرتين. كما خاض 36 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

مثّل ألفاريز منتخب بلاده في بطولة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس، وساهم بتمريرتين حاسمتين في وصول الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي، حيث خسروا في حينها أمام فرنسا المضيفة.

تصنيفات

قصص قد تهمك