4 أسباب وراء استمرار نيكو ويليامز مع أتلتيك بلباو

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيكو ويليامز يعود لتدريبات ناديه أتلتيك بلباو - 6 أغسطس 2024 - X/@AthleticClub
نيكو ويليامز يعود لتدريبات ناديه أتلتيك بلباو - 6 أغسطس 2024 - X/@AthleticClub
دبي -الشرق

عاد نيكو ويليامز لتدريبات فريقه أتلتيك بلباو تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي بعدما قرر البقاء رفقة النادي الباسكي.

وقرر النجم الذي خطف الأضواء في بطولة أوروبا "يورو 2024" البقاء مع ناديه الذي لعب له في 122 مباراة مُسجلاً 20 هدفاً.

ورفض نيكو ويليامز (22 عاماً) العروض المقدمة له للميركاتو الثالث على التوالي، مُقتنعاً بضرورة الاستمرار في ناديه أتلتيك بلباو.

وكشف صحيفة "ماركا" في تقرير مفصل عن الأسباب الرئيسية وراء قرار نيكو ويليامز الذي اتخذه في الأيام الماضية.

التطور في الجانب الرياضي

يواصل الجناح الدولي الإسباني طريقه ليصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم بمركزه، إذ بدأ في التطور بسرعة في الآونة الأخيرة.

وفي الموسم الماضي، بلغ نيكو ويليامز نهائي كأس الملك الإسباني وتوج مع فريقه باللقب كما نافس مع بلباو في السنوات الأخيرة في الدوري الإسباني على المراكز المؤدية إلى المنافسات الأوروبية.

ومع عودة أتلتيك بلباو في الموسم المقبل للمشاركة في المنافسات الأوروبية، يتطلع نيكو ويليامز البالغ من العمر 22 عاماً إلى مواصلة التطور رياضياً مع ناديه.

لا يلعب مجاناً رفقة أتلتيك بلباو

رغم تلقيه عروضاً مغرية في سوق الانتقالات، إلى أن النجم الإسباني الشاب نيكو ويليامز ظل ثابتاً مقاوماً الإغراءات، إذ قدم له أستون فيلا في الموسم الماضي عرضاً براتب يبلغ ثلاثة أضعاف ما يتقاضاه في بلباو قبل تجديد عقده.

وفي الميركاتو الصيفي الحالي، تلقى ويليامز عرضاً جديداً من باريس سان جيرمان يبلغ أضعاف ما يتقاضاه حالياً في بلباو، كما أن الراتب الذي يحصل عليه في النادي الباسكي حالياً يبقى بعيداً عما كان سيحصل عليه رفقة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أو باريس سان جيرمان أو حتى بعقد طويل الأمد مع برشلونة.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن سلم الرواتب في  أتلتيك بلباو يعتبر عالياً مقارنة ببعض أندية الدوري الإسباني، كما أن النادي الباسكي يقدم رواتب محترمة لنجومه.

الشعور بالانتماء ومبدأ "العائلة"

انضم نيكو إلى أتلتيك بلباو عندما كان شاباً في موسم 2013-2014 قادماً من أوساسونا بعد عام من توقيع شقيقه إينياكي لفريق الشباب في أتلتيك بلباو. 

وُلد إينياكي في بلباو وولد نيكو في بامبلونا، حيث انتقل والداه لأسباب تتعلق بالعمل. بعد توقيعه لأتلتيك بلباو، عاش إينياكي ونيكو مع والدته في بلباو بينما كان والده فيليكس يعمل في لندن.

لقد كان أتلتيك بلباو أكثر من مجرد مركز تدريب رياضي بالنسبة لويليامز، الذي عاش دائماً كجزء من النادي، ومع صعوده إلى الفريق الأول أصبح يعتبر مرجعاً في النادي.

يعرف نيكو جيداً ما يعنيه أن يكون لاعباً في أتلتيك بلباو. الأحمر والأبيض هو عائلته الثانية. كما أنه سعيد لأنه يصنع التاريخ إلى جانب شقيقه إينياكي.

الشقيقان نيكو وإينياكي ويليامز نجما أتلتيك بيلباو الإسباني
الشقيقان نيكو وإينياكي ويليامز نجما أتلتيك بيلباو الإسباني - Athletic Club

تأثير وكيل الأعمال

ربط الأخوان ويليامز مسيرتهما المهنية بوكالة فيليكس تاينتا وخوان أوياغا. لقد كان الوكيل القادم من منطقة نافار جزءاً رئيسياً من حياتهم منذ أن بدأوا لعب كرة القدم. ولم يخذلهم أبداً. تينتا (وكيل الأعمال) يتسم بالحزم والصرامة في المفاوضات.

كان من الممكن أن تنتعش أمواله (وكيل الأعمال) بانتقال وعقد جديد في أي من الأندية التي كانت مهتمة باللاعب، لكنها تبعده عن تسويق اللاعب بشكل أكبر.

قبل سنوات، كان بإمكانه أن يحقق نجاحاً كبيراً مع إينياكي ويليامز في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه اختار التجديد بعقد طويل الأمد في أتلتيك بلباو.

تصنيفات

قصص قد تهمك