محمود صابر: كنا نستحق نهائي الأولمبياد.. وفرنسا استغلت الطرد

time reading iconدقائق القراءة - 2
المصري محمود صابر يحتفل مع أسامة فيصل بهدفه التاريخي في مرمى فرنسا بنصف نهائي أولمبياد باريس 2024 - Reuters
المصري محمود صابر يحتفل مع أسامة فيصل بهدفه التاريخي في مرمى فرنسا بنصف نهائي أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أكد نجم المنتخب المصري الأولمبي محمود صابر أن بلاده كانت تستحق التواجد في نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بعد الأداء المثالي الذي قدمه الفريق على مدار البطولة وخاصةً في نصف النهائي أمام أصحاب الضيافة المنتخب الفرنسي الذي خطف التعادل 1/1 بصعوبة قبل نهاية الشوط الثاني بـ 7 دقائق، ليفوز فيما بعد خلال الشوطين الإضافيين بنتيجة 1/3 مستفيداً من النقص العددي الذي تعرضت له مصر.

وسجل محمود صابر هدف تقدم مصر بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بعد دقائق من بداية الشوط الثاني، ليكلل استحواذ وتحكم الفراعنة في أجواء المباراة التي أقيمت على ملعب نادي أولمبيك ليون وسط حضور جماهيري كبير وصل لـ 47 ألف متفرج.

لكن المنتخب المصري لم يواصل الدفاع بصورة صحيحة خلال ما تبقى من وقت لتتلقى شباكه هدفاً قاتلاً في الدقيقة 83 برأسية للاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي ماتيتا.

وفي الوقت الإضافي الأول طُرد المدافع عمر فايد بالبطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 92، لينهار الدفاع أمام الهجوم الفرنسي المستمر لتهتز شباك الحارس حمزة علاء بهدفين آخرين، لتنتقل مصر لمواجهة المغرب في مباراة الميدالية البرونزية.

وقال محمود صابر في حديثه مع مراسل بي إن سبورتس بعد المباراة "كنا على مقربة من صناعة التاريخ والتأهل إلى المباراة النهائية، كانت تتبقى 7 دقائق فقط ونكون في النهائي أمام إسبانيا، لكنهم سجلوا في توقيت صعب".

أضاف "تعرضنا لإرهاق كبير بعد مباراة باراغواي في نصف النهائي، ومع النقص العددي في بداية الوقت الإضافي كان من الصعب مُجابهة هجوم فرنسا، كنا نستحق التواجد في النهائي، وأردنا إسعاد الشعب المصري بضمان ميدالية، لكن هذا مقدر لنا، وسنحاول إحراز الميدالية البرونزية في المباراة القادمة".

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث بين مصر والمغرب مساء يوم الخميس المقبل الموافق 8 أغسطس، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت غرينيتش.

تصنيفات

قصص قد تهمك