موعد مباراة مصر والمغرب في المركز الثالث بأولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود صابر صاحب هدف تقدم مصر على فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 - Reuters
محمود صابر صاحب هدف تقدم مصر على فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

يواجه المنتخب المصري لكرة القدم شقيقه المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" يوم الخميس الموافق 8 أغسطس الجاري، بعد أن خسر كلا الفريقين أمام فرنسا وإسبانيا في الدور نصف النهائي.

وأخفق المنتخب المغربي في الحفاظ على تقدمه بهدف دون رد أمام إسبانيا ليخسر في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2-1، والأمر نفسه تكرر مع المنتخب المصري أمام فرنسا، إلا أن مصر استطاعت الصمود بتمديد المباراة إلى أشواط إضافية.

وتسبب الطرد الذي تعرض له المدافع عمر فايد في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الإضافي الأول، في استقبال شباك المنتخب المصري للهدف الثاني في الدقيقة 99 ثم هدفاً ثالثاً في الدقيقة 108، ليتبخر حلم العرب في التواجد بالمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ الأولمبياد.

وكان المغرب ترشح إلى نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الأرجنتين، كما تصدرت مصر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن إسبانيا.

وقدم المنتخب المغربي مستوى مُبهر في ربع النهائي بهزيمة الولايات المتحدة الأميركية 4-0، وفي نفس المرحلة أظهر منتخب مصر عزيمة كبيرة أمام بطل أميركا الجنوبية باراغواي بالتعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة وحسم التأهل بفارق ركلات الترجيح فيما بعد.

متى موعد مباراة مصر والمغرب؟

يحين موعد مباراة مصر والمغرب يوم الخميس الموافق 8-8-2024 في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش، 16:00 بتوقيت المغرب، 18:00 بتوقيت مصر والسعودية.

يستقبل المباراة ملعب لا بوجوار التابع لنادي نانت، والذي خاض عليه المنتخب المصري أول مباراتين في دور المجموعات أمام الدومينيكان وأوزبكستان.

يتسع ملعب لا بوجوار لـ 35 ألف متفرج، ويعرف كذلك باسم لويس فونتينو رئيس نادي نانت التاريخي، الذي فاز النادي في عهده بأربعة ألقاب للدوري الفرنسي الدرجة الأولى "ليغ آ" وكأس فرنسا.

وخسر المنتخب المصري الأولمبي أمام نظيره المغربي بنتيجة 2-1 في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً خلال عام 2023 علماً بأن الفراعنة تقدموا في تلك المباراة بتسديدة صاروخية من 38 ياردة للاعب محمود صابر.

تصنيفات

قصص قد تهمك