غاياردو يعود إلى ريفر بليت بحلم التتويج بكوبا ليبرتادوريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو ريفر بليت الأرجنتيني يوجهون التحية للمدرب مارسيلو غاياردو في مباراته الأخيرة مع الفريق  - AFP
لاعبو ريفر بليت الأرجنتيني يوجهون التحية للمدرب مارسيلو غاياردو في مباراته الأخيرة مع الفريق - AFP
دبي-- الشرق

عاد المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو غاياردو إلى ناديه السابق ريفر بليت بطموحات كبيرة لتعويض خيبة الأمل التي أصيب بها خلال مسيرته مع نادي الاتحاد السعودي، مؤكداً خلال أول لقاء مع وسائل الإعلام بعد العودة سعيه لتحقيق لقب كوبا ليبرتادوريس، كونه حلم الجميع داخل النادي الملقب بـ "المليونيرات".

وفاز مارسيلو غاياردو بـ 14 لقباً في فترته الأولى مع ريفر بليت بما في ذلك كوبا ليبرتادوريس عامي 2015 و2018 خلال ثماني سنوات ونصف السنة على رأس القيادة الفنية للنادي من 2014 إلى 2022.

وقال غاياردو خلال تقديمه في ملعب ريفر مونومنتال "الهدف الرئيسي هو السعي لتحقيق كل شيء ممكن والتركيز بشكل أساسي على إعادة كأس ليبرتادوريس".

أضاف "إنه حلم الجميع (لقب ليبرتادوريس)، إنه الحلم الذي نحلم به جميعًا داخل النادي، وسنبذل قصارى جهدنا لنكون قادرين على اللعب في هذه المسابقة بكل عزم ونكون قادرين على التقدم، وبالطبع الفوز بها".

غاياردو يخلف مارتن ديميكيليس

تفوق ريفر بليت خلال فترة غاياردو على الغريم التقليدي بوكا جونيورز في رحلة التتويج بكأس سود أمريكانا 2014 وكأس ليبرتادوريس أعوام 2015 و2018 و2019، ليترك المدرب بصمة تاريخية على كرة القدم الأرجنتينية وتاريخ التنافس بين الأندية الأكثر شعبية في البلاد.

وبعد أن خلف غاياردو المدرب السابق مارتن ديميكيليس، قال في تصريحاته لوسائل الإعلام "أول شيء أشعر به في هذه اللحظة هو الكثير من المشاعر. مشاعري مختلطة، وحقيقة أنه لم يمض وقت طويل منذ أن غادرت ولكن يبدو أنني لم أغادر أبدًا".

أضاف "أنا في المكان الذي أنتمي إليه، وفي المكان الذي أشعر به، وهناك الكثير من التوقعات التي تتعلق بما يمكننا القيام به من هنا".

وكان مارتن ديميكيليس، الذي تولى المسؤولية في عام 2023 استقال بعد سلسلة من النتائج السيئة هذا العام.

وقال غاياردو "هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، يجب أن نكون دقيقين للغاية في الفكرة والرسالة التي لها تأثير سريع".

جدير بالذكر استضافة ريفر بليت لفريق هوراكان في الدوري الأرجنتيني يوم السبت في أول مباراة لأنجح مدرب في تاريخ النادي في أحدث فترة ثانية له في المسؤولية.

تصنيفات

قصص قد تهمك