بعد سورلوث.. أتلتيكو مدريد يقترب من ضم خوليان ألفاريز

time reading iconدقائق القراءة - 2
خوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز - 21 مايو 2023 - AFP
خوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز - 21 مايو 2023 - AFP
دبي-- الشرق

اقتربت إدارة نادي أتلتيكو مدريد من التوصل لاتفاق مع مسؤولي مانشستر سيتي بموجبه ينضم المهاجم الدولي الأرجنتيني خوليان ألفاريز إلى صفوف النادي الإسباني خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ليكون ثاني صفقات الأتلتي في خط الهجوم بعد التعاقد مع المهاجم النرويجي أليكسندر سورلوث من فياريال.

وقالت مصادر موقع The athletic الأميركي "على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق كامل بين الأتلتي والسيتي، إلا أنه أصبح في حكم المؤكد إمكانية نجاح الصفقة هذا الأسبوع، حيث وصلت المحادثات إلى مرحلة التفاوض على السعر النهائي وهيكلة تسديد المبلغ المتفق عليه".

أضاف ذا أثلتيك "تم إحراز تقدم كبير منذ بدء المحادثات الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن تكون رسوم الانتقال حوالي خمسة أضعاف ما دفعه مانشستر سيتي للتعاقد مع اللاعب من ريفر بليت الأرجنتيني في يناير 2022، حيث كانت الصفقة تقدر بـ 14 مليون جنيه إسترليني".

لماذا يريد خوليان ألفاريز الرحيل عن مانشستر سيتي؟

رفض خوليان ألفاريز الانضمام لمعسكر مانشستر سيتي في الولايات المتحدة الأميركية هذا الصيف، مفضلاً مواصلة تمثيل بلاده على الصعيد الدولي بعد كوبا أميركا، بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024 التي ودعها راقصي التانغو على يد فرنسا من ربع النهائي.

ويحرص خوليان ألفاريز على الانتقال إلى العاصمة الإسبانية هذا الصيف لعدم رضاه عن مسيرته مع مانشستر سيتي، حيث جلس على الدكة لإيرلينغ هالاند منذ وصوله دون لعب الأدوار الأولى في المباريات الحاسمة، ولهذا من غير المتوقع أن تكون الشروط الشخصية مشكلة لاتفاقه مع الأتلتي.

اللاعب صاحب الـ 24 عاماً من بين عدد من اللاعبين الذين تعاقد معهم مان سيتي من أميركا الجنوبية لإعادة تسويقهم وتحقيق ربح كبير جراء بيعهم بعد مساهمتهم ولو بصورة بسيطة في نجاحات الفريق المحلية والقارية خلال العامين الماضيين.

وساعد ألفاريز في فوز مانشستر سيتي بلقبين للدوري الإنجليزي الممتاز ولقب في كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب في دوري أبطال أوروبا على الرغم من أنه لعب دورًا ثانويًا إلى حد كبير خلف المهاجم الأول إيرلينغ هالاند.

وخاض المهاجم المتحرك 54 مباراة في جميع المسابقات مع مان سيتي بموسم 2024-23، سجل 19 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه، كما لعب دورًا حاسماً في انتصار الأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر وفاز بكوبا أميركا مرتين، وشارك 36 مرة مع منتخب بلاده.

وأدت التطورات المتعلقة بألفاريز إلى تخفيف أتليتكو مدريد ​​لمقاومته لبيع سامو أوموروديون ويسعى تشيلسي إلى صفقة لتجنيد المهاجم الإسباني مقابل رسوم في حدود 40 مليون يورو (34.4 مليون جنيه إسترليني).

وتم رفض عرض بقيمة 32.5 مليون يورو (27.4 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى الإضافات لأوموروديون من نادي جنوب غرب لندن في يونيو.

جدير بالذكر قضاء اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ديبورتيفو ألافيس وسجل تسعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة ليساعد على احتلال المركز العاشر في الدوري الإسباني.

تصنيفات

قصص قد تهمك