عملية جراحية تُبعد جيانلوكا سكاماكا عن موسم 2025-24

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب إيطاليا جيانلوكا سكاماكا - Reuters
لاعب منتخب إيطاليا جيانلوكا سكاماكا - Reuters
دبي-- الشرق

أكدت إدارة نادي أتالانتا الإيطالي، بطل الدوري الأوروبي 2024، غياب المهاجم الأول للفريق جيانلوكا سكاماكا عن معظم مباريات الموسم الكروي الجديد 2025-24، بعدما تقرر خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة تعرض لها خلال مباراة في المرحلة التحضيرية هذا الصيف.

وأعلن أتالانتا دخول اللاعب صاحب الـ 25 عاماً إلى غرفة العمليات اليوم الاثنين للخضوع لهذه العملية التي من المرجح أن تتسبب في غيابه عن الملاعب لأكثر من 6 أشهر بالتالي انتهاء موسمه بنسبة كبيرة.

واضطر سكاماكا - مهاجم منتخب إيطاليا الأساسي في يورو 2024 - إلى الخروج من الملعب في وقت مبكر من الشوط الثاني بمباراة ودية أقيمت يوم أمس الأحد أمام بارما.

ولم يتمكن اللاعب من وضع ساقه اليسرى على الأرض بعد إصابته أثناء محاولته إيقاف الكرة في منطقة جزاء الخصم.

واستخدم سكاماكا عكازين من أجل مغادرة ملعب المباراة، وعلى الفور كشفت الاختبارات خطورة الإصابة التي تعرض لهاف ي الركبة ليتم ادخاله غرفة العمليات قبل نحو 10 أيام من مواجهة ريال مدريد في السوبر الأوروبي.

وقال أتالانتا في بيان رسمي "بعد استشارة سريرية مع البروفيسور بييرباولو مارياني في عيادة فيلا ستيوارت في روما، خضع جيانلوكا سكاماكا لاختبارات تشخيصية كشفت عن تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى".

 

أضاف البيان "بعد ظهر اليوم سيخضع اللاعب لعملية جراحية بالمنظار، وسيقوم البروفيسور مارياني بنفسه بإجراء العملية الجراحية".

ولم يحدد أتالانتا المدة التي سيغيب فيها سكاماكا عن الملاعب، لكن من المرجح ألا يعود حتى فبراير، مما سيحرمه من المشاركة في غالبية الموسم - بما في ذلك كأس السوبر ضد ريال مدريد في 14 أغسطس ومرحلة الدوري الجديدة في منافسات دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر لعب سكاماكا دورًا رئيسيًا في نجاح أتالانتا موسم 2024-23، حيث ساعده على الفوز بالدوري الأوروبي واحتلال المركز الرابع في الدوري الإيطالي.

وترددت أنباء في الصحف الإيطالية عن إمكانية تعاقد أتالانتا مع أنتوني مارسيال ليقود الهجوم حتى موعد عودة سكاماكا.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك