كولر مدرب الأهلي ينتظر المزيد من الفلسطيني وسام أبو علي

time reading iconدقائق القراءة - 2
وسام أبو علي لاعب الأهلي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى المصري البورسعيدي بالدوري المصري- 26 يوليو 2024 - X/@AlAhly
وسام أبو علي لاعب الأهلي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى المصري البورسعيدي بالدوري المصري- 26 يوليو 2024 - X/@AlAhly
القاهرة -وكالة أنباء العالم العربي

أشاد مارسيل كولر مدرب الأهلي بلاعبه الهداف وسام أبو علي بعدما أحرز 18 هدفاً في 18 مباراة في الدوري المصري الممتاز، لكنه قال إنه ينتظر المزيد من المهاجم الفلسطيني.

وسجل أبو علي، المنضم للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ثلاثة أهداف في الفوز 4-صفر على المقاولون العرب الليلة الماضية، ليعزز تصدره لقائمة هدافي المسابقة بفارق أربعة أهداف عن أقرب منافسيه، رغم واقع أنه لم يبدأ الموسم مع حامل اللقب.

وبات الأهلي يحتاج إلى نقطة وحيدة من آخر أربع مباريات، ليضمن الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي بالفوز بالدوري للمرة 44 في تاريخه.

وقال كولر في مؤتمر صحفي: "أنا سعيد جدا بأداء وسام أبو علي وهو مهاجم متنوع، لكن لا يزال لديه الكثير ليقدمه مع الفريق في الفترة المقبلة، وهو لاعب يتطور باستمرار".

ويبدو أن الأهلي وجد ضالته أخيرا في أبو علي بعد سنوات من التجارب في إبرام صفقات مع مهاجمين أجانب. ولم يتم قيد وسام كلاعب أجنبي في ظل لوائح الاتحاد المصري في التعامل مع الفلسطينيين.

ورغم سعادة المدرب السويسري بتحقيق الفوز الـ 19 على التوالي، فإنه شعر باستياء كبير بسبب تلاحم الموسم الجاري مع الموسم المقبل، ودون وجود فترة للراحة السلبية سواء للاعبين أو الجهاز الفني.

كولر يرفض خوض مباريات كأس مصر صيفاً

وينتهي الدوري المحلي في 17 أغسطس، بينما وضع الاتحاد المصري مباراة للأهلي في دور الستة عشر في كأس مصر بعد ثلاثة أيام، على أن يبدأ معسكر المنتخب المصري في 26 أغسطس، ما يعني عدم وجود فترة راحة، في ظل ارتباط الأهلي بمباراتين في دوري أبطال إفريقيا وبالسوبر الإفريقي ضد الزمالك خلال سبتمبر.

وقال كولر: "على من يتخذ هذه القرارات أن يتحمل المسؤولية ويراعي أن اللاعبين بشر وليسوا ماكينات، ولا يمكن أن يتحملوا خوض موسم جديد دون الراحة اللازمة والاستشفاء".

لكن جمال علام رئيس الاتحاد المصري قال في تصريحات تلفزيونية إن جدول المباريات المضغوط جاء بسبب تأجيل مباريات للأهلي ومساعدته على التتويج بلقب دوري الأبطال، وطالب كولر بمساندة الاتحاد في سعيه لإنهاء كأس مصر، قبل بدء الموسم الجديد.

وعادة ما كان يتم تأجيل منافسات كأس مصر إلى الموسم التالي، لكن الاتحاد المصري بات مطالبا بإنهاء هذه المسابقة قبل فتح باب القيد للموسم الجديد. 

وذكرت تقارير محلية أن كولر أبلغ إدارة الأهلي بعدم رغبته في إدارة مباريات كأس مصر، ما قد يدفع النادي للانسحاب من المسابقة، أو مطالبة مساعده سامي قصمان بتحمل المسؤولية مع الاعتماد على العديد من لاعبي الصف الثاني والشباب.

تصنيفات

قصص قد تهمك