الأهلي يجتاح المقاولون العرب.. ووسام أبو علي يسجل هاتريك

time reading iconدقائق القراءة - 2
وسام علي يرفع رصيده لـ 18 هدفاً في الدوري المصري بعد تسجيل هاتريك أمام المقاولون يوم 3-8-2024 - Ahly/x
وسام علي يرفع رصيده لـ 18 هدفاً في الدوري المصري بعد تسجيل هاتريك أمام المقاولون يوم 3-8-2024 - Ahly/x
دبي-- الشرق

اجتاح النادي الأهلي ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 4-0، في مباراة مؤجلة منذ الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز، ليصبح على بُعد نقطة واحدة من حسم لقب الدوري لصالحه للمرة الثانية على التوالي والمرة الـ 44 في التاريخ.

شهدت المباراة تسجيل النجم الفلسطيني وسام أبو علي لهاتريك (3 أهداف) لواصل الابتعاد في صدارة الهدافين برصيد 18 هدفاً بفارق 5 أهداف عن فينسون ماييلي لاعب بيراميدز.

وتكفل الجنوب إفريقي بيرسي تاو بتسجيل الهدف الرابع في مباراة اليوم على استاد القاهرة الدولي، بعد 4 دقائق فقط من مشاركته محل وسام أبو علي في الدقيقة 73.

وعزز الأهلي بعد هذا الفوز تصدره لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 78 نقطة من 30 مباراة، ليرفع عدد انتصاراته المتتالية إلى 19، ويعزز المدرب السويسري مارسيل كولر رقمه القياسي كأكثر مدرب تحقيقاً للانتصارات المتتالية في المسابقة بفارق انتصارين عن صاحب الرقم القياسي السابق البرتغالي مانويل جوزيه.

ويبتعد المارد الأحمر بفارق 5 نقاط واضحة عن صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب بيراميدز والذي لعب مباراتين أكثر من الأهلي.

وجاءت أهداف وسام أبو علي اليوم في الدقائق 14 و35 و66 بصناعة حسين الشحات ورامي ربيعة ومروان عطية - على الترتيب -، وصنع هدف بيرسي تاو المدافع المصري المتألق عمر كمال عبد الواحد في الدقيقة 77.

ويتبقّى للأهلي أربع مباريات في الدوري يحتاج منها لنقطةٍ واحدةٍ ليُتوّج باللقب على حساب بيراميدز الذي تتبقّى له مباراتين فقط. ويتفوق صاحب المركز الأول على ملاحقه في المواجهات المباشرة، ما يعني تتويجه باللقب في حالة حصوله على أي نقطة من مبارياته المقبلة.

 

في المباراة الأخرى التي أقيمت في نفس توقيت مباراة الأهلي والمقاولون العرب، بين بيراميدز وزد على ملعب الدفاع الجوي، أبقى اللاعب مروان حمدي على آمال بيراميدز الضعيفة في المنافسة بتسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 87 برأسية نموذجية بعد تلقيه تمريرة عرضية من الظهير الأيسر محمد حمدي.

وكان بيراميدز تقدم في تلك المباراة بهدف أول من ركلة جزاء تحصل عليها المدافع أحمد سامي بعد خطأ من مدافع زد الكونغولي بيتر موتوموسي، نفذها رمضان صبحي بنجاح، وبعد العودة من الاستراحة أدرك زد التعادل في الدقيقة 50 بواسطة رأسية لزيكو بعد عرضية عبد الرحمن البانوبي، لكن مروان حمدي رفض هذه النتيجة مسجلاً هدف الفوز في توقيت قاتل.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك