كروس أفضل لاعب في ألمانيا وألونسو ينال التقدير بعد موسم مذهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب الألماني المعتزل توني كروس لاعب ريال مدريد سابقاً خلال احتفالات التتويج بدوري أبطال أوروبا - 3 يونيو 2024 - REUTERS
اللاعب الألماني المعتزل توني كروس لاعب ريال مدريد سابقاً خلال احتفالات التتويج بدوري أبطال أوروبا - 3 يونيو 2024 - REUTERS
برلين-أ ب

أُختير لاعب الوسط المعتزل توني كروس لنيل جائزة أفضل لاعب في ألمانيا عن موسم 2023-2024، بينما فاز تشابي ألونسو بجائزة أفضل مدرب بعد قيادته باير ليفركوزن دون هزيمة إلى لقب الدوري الألماني.

وفاز كروس المعتزل بعد بلوغه 34 عاماً بالجائزة التي تنظمها مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية للمرة الثانية بعد اختياره أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2018.

وأنهى كروس مسيرته الكروية الرائعة الشهر الماضي بعد خروج ألمانيا من بطولة أوروبا أمام إسبانيا التي توجت باللقب في نهاية المطاف، بعد أن ساعد ريال مدريد على تحقيق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

وحصل كروس على 285 صوتاً في استطلاع كيكر، متقدماً على زميله الألماني فلوريان فيرتز لاعب ليفركوزن الذي حصل على 246 صوتاً، ولاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا لاعب ليفركوزن أيضا الذي حصل على 66 صوتاً.

تشابي ألونسو يهزم سيباستيان هونيس

نجاح ليفركوزن في إنهاء مسيرة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاماً في الدوري الألماني والبقاء دون هزيمة في الدوري طوال الموسم.

ضمن المدرب ألونسو الفوز بجائزة أفضل مدرب في ألمانيا للمرة الأولى، كما فاز ليفركوزن بكأس ألمانيا بثنائية محلية دون هزيمة.

وجمع ألونسو صاحب الـ42 عاماً، الذي تولى تدريب ليفركوزن في أكتوبر 2022 عندما كان يحتل المركز الثاني من أسفل ترتيب الدوري الألماني، 503 أصوات، متفوقاً على مدرب شتوتغارت سيباستيان هونيس الذي حصل على 42 صوتاً ومدرب هايدنهايم فرانك شميدت بـ50 صوتاً .

احتل شتوتغارت المركز الثاني في الدوري الألماني بينما احتل هايدنهايم المركز الثامن في أول موسم له على الإطلاق في دوري الدرجة الأولى بعد أن قاده شميدت إلى الصعود في الموسم السابق.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك