بشرطٍ واحدٍ.. الأهلي يوافق على رحيل محمد عبد المنعم إلى نيس

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد عبد المنعم في مباراة الأهلي وسياتل في دور ال8 من كأس العالم للأندية - رويترز
محمد عبد المنعم في مباراة الأهلي وسياتل في دور ال8 من كأس العالم للأندية - رويترز
دبي-الشرق

قال مصدر لـ"الشرق" إن إدارة الأهلي المصري أبلغت المدافع الدولي محمد عبد المنعم بموافقتها على احترافه في نيس الفرنسي بشرط واحدٍ لن تتنازل عنه.

أفادت صحيفة "ليكيب" أن نادي نيس، خامس الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، مهتم للغاية بالتعاقد مع صاحب الـ25 عاماً. 

ورغم تمسك المدير الفني للأهلي مارسيل كولر ببقاء عبد المنعم في الموسم المقبل، إلّا أن الإدارة لن تمانع رحيل اللاعب الذي ينتهي عقده مع الفريق صيف العام المقبل، ورفض عدة عروض للتجديد. 

أضاف المصدر: "لم يصل النادي عرض رسمي حتى الآن، لكنّ نيس تواصل مع ممثلي عبد المنعم وحسم اتفاقه معهم بخصوص بنود التعاقد الشخصي للاعب. وسيرسل النادي الفرنسي عرضاً رسمياً في وقت قريب". 

ما هو شرط الأهلي للموافقة على رحيل عبد المنعم؟ 

يأمل الأهلي الحصول على أفضل عائد مادي من بيع مدافعه الذي جذب الأنظار مؤخراً بأدائه مع الفريق، وكذلك مع المنتخب الأول. 

أخطر الأهلي ممثلي اللاعب أنه يرغب في الحصول على "عرض لائق" لبيع عبد المنعم، لكنّه، وفقاً للمصدر نفسه، لم يحدد رقماً كما تردد. 

وتابع: "الأهلي لم يشترط الحصول على 4 ملايين يورو كما يتردد. النادي يُدرك أن اللاعب دخل عامه الأخير في عقده الحالي، لذلك لن يغالي في مطالبه بشكل كبير. قد يوافق النادي على رحيله بنحو 3 ملايين يورو أو أقل من ذلك، بشرط الحصول على نسبة جيدة من إعادة البيع في المستقبل".

موعد حسم الصفقة

تستمر مباريات الأهلي في مسابقة "دوري نايل" حتى السابع والعشرين من أغسطس الجاري، في حين تنطلق منافسات الموسم الجديد في فرنسا يوم 18 من الشهر نفسه، وهو ما يُمثل أزمة لمسؤولي نيس.

يحتاج الأهلي إلى 4 نقاط فقط لحسم اللقب رسمياً، وقد تشهد مباراة سموحة يوم الخميس المقبل الموافق 8 أغسطس إعلان تتويج الأهلي باللقب. 

وفقاً للمصدر نفسه، فإن الأهلي سيؤجل حسم الانتقال حتى ضمان التتويج باللقب رسمياً، وإذا حدث ذلك يوم الخميس المُقبل، وتوصل الناديان إلى اتفاق حول المقابل المادي، فلن يُكمل عبد المنعم الموسم مع الفريق المصري وسيرحل إلى نيس قبل منتصف الشهر الحالي. 

كان عبد المنعم قد ارتبط بالانتقال إلى بولونيا قبل أسابيع لكنّ النادي الإيطالي لم يتفاوض مع الأهلي لضم اللاعب حتى الآن.

تصنيفات

قصص قد تهمك