كلمة ولي العهد السعودي الافتتاحية ضمن ملف كأس العالم 2034

time reading iconدقائق القراءة - 2
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوقع على ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 - 29 يوليو 2024 - X/@spagov
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوقع على ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 - 29 يوليو 2024 - X/@spagov
دبي-- الشرق

افتتح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ملف استضافة بلاده لنهائيات كأس العالم 2034، المقدم إلى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أكد ولي العهد تطلع السعودية لاستضافة "نسخة استثنائية" غير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، من خلال تسخير الامكانيات والطاقات؛ لاسعاد عشاق اللعبة حول العالم.

وقال الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز آل سعود "يسرنا باسم المملكة العربية السعودية، تقديم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم FIFA 2024 لكرة القدم، والذي يعكس جانباً من التحول النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في جميع الصُعد والمستويات وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2023".

أضاف "يرتكز الملف في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم، ومد جسور التواصل حول العالم، حيث إن استضافة كأس العالم تعد خطوة مهمة في رحلة نمو القطاع الرياضي بالمملكة، والتي شهدت تطورات ونجاحات كبيرة في السنوات الماضية، أسهمت في ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية لأبرز الفعاليات والأحداث الرياضية، وستأتي استضافة كأس العالم تتويجاً لما تبذله المملكة من جهود في هذا القطاع".

أشار ولي العهد السعودي "لقد أصبحت المملكة العربية السعودية واحدةً من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذباً للسياح على مستوى العالم، وتصدرت قائمة الأمم المتحدة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023، وتم اختيار عاصمتها الرياض من قبل المجتمع الدولي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2023".

وفند ولي العهد بعض الأرقام قائلاً "وصل عدد السياح إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج خلال عام 2023، ونتطلع إلى استقبال المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم من خلال المشاريع النوعية الكبرى، والاستثمارات الضخمة من قبل شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي تهدف إلى تنمية قطاعي السياحة والترفيه في عدد من الوجهات المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، منها نيوم والقدية والبحر الأحمر والدرعية".

أوضح "هذا العام يمثل نقطة المنتصف نحو تحقيق مستهدفات وطموحات رؤية المملكة 2030 وطموحاتها، حيث إننا في المملكة ندرك أهمية القطاع الرياضي في تحقيق المزيد من النمو والتطور، ونتطلع لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، من خلال تسخير الإمكانات والطاقات لإسعاد عشاق كرة القدم حول العالم، والاستمتاع بتجربة سياحية وثقافية ورياضية متنوعة، ترتكز على إرث حضاري تاريخي عظيم".

أتم حديثه "يرفع ملف الترشح شعار (معاً ننمو) والذي يجسد ما تعيشه المملكة من نمو مطرد وتطور في عالم كرة القدم ويعد الملف فرصة ثمينة يمكننا من خلالها العمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنمية مستقبل كرة القدم في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، متطلعين بكل عزم وإصرار أن نلهم العالم لفتح آفاق جديدة لكرة القدم العالمية".

تصنيفات

قصص قد تهمك