تعرف على أبرز أحداث اليوم الرابع في أولمبياد باريس 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب مصر يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى إسبانيا بأولمبياد باريس- 30 يوليو 2024 - FB/@EFA
لاعبو منتخب مصر يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى إسبانيا بأولمبياد باريس- 30 يوليو 2024 - FB/@EFA
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

شهدت منافسات اليوم الرابع (30 يوليو) في أولمبياد باريس 2024، العديد من الأحداث، لكن دون أي تتويج عربي بميدالية جديدة.

فيما يلي لقطات سريعة من هذه الأحداث.

 انتهاء أمل ميدالية لتونس

كان السباح التونسي أحمد الجوادي يحمل آمال العرب في حصد الميدالية الثالثة في باريس بعدما تألق في تصفيات سباق 800م سباحة حرة، لكنه اكتفى بالمركز الرابع.

واحتل الجوادي المركز الثالث خلال فترات من السباق، لكنه تراجع بعد ذلك وجاء رابعاً، بينما ذهب اللقب إلى الأيرلندي دانييل ويفين.

 أصغر سعودي

أصبح السباح زيد السراج أصغر مشارك في تاريخ السعودية بالأولمبياد بعمر 16 عاماً.

وشارك السراج في تصفيات سباق 100م سباحة حرة، وتصدر التصفية الثالثة بزمن 51.21 ثانية، لكنه لم يستطع بلوغ الدور نصف النهائي، بعد احتلاله المركز 53 في الترتيب العام.

وكسر السراج زمنه الشخصي الذي كان حققه في بطولة العالم في قطر في مارس الماضي والبالغ 52.04 ثانية.

 صعود مصر والمغرب في كرة القدم

فازت مصر بشكل مفاجئ 2-1 على إسبانيا وتأهلت في صدارة مجموعتها إلى دور الثمانية في منافسات كرة القدم، حيث ستواجه باراغواي يوم الجمعة المقبل.

وقدم المنتخب المغربي أداء رائعاً وسجل 3 أهداف في الشوط الأول ليفوز 3-0 على العراق في قمة عربية، وتصدر المجموعة الثانية على حساب الأرجنتين، وسيلعب ضد أميركا في دور الثمانية يوم الجمعة أيضاً.

الملكة بايلز

عادت الملكة سيمون بايلز إلى منافسات الجمباز بشكل كامل لتقود أميركا لحصد ذهبية فرق السيدات بفارق كبير عن أبرز المنافسين، لتصل إلى الميدالية الأولمبية الثامنة في 3 نسخ للأولمبياد، ولا يزال بوسعها إضافة المزيد في الأيام المقبلة.

ونالت بايلز 4 ذهبيات في أولمبياد ريو 2016 إلى جانب برونزية واحدة، قبل أن تفاجئ كثيرين في أولمبياد طوكيو 2020 وتنسحب بسبب مشاكل تتعلق بالصحة النفسية والذهنية، لكنها حصلت على فضية وبرونزية ضمن منافسات الفرق.

استمرار أزمة الثلاثي

استمرت مشكلة منافسات الثلاثي بعد إعلان الاتحاد الدولي للثلاثي تأجيل المنافسات بسبب نسبة التلوث في نهر السين الذي يشهد سباق السباحة.

وكان من المفترض أن يقام نهائي الرجال الثلاثاء، لكن الاختبارات لمياه نهر السين أكدت استمرار ارتفاع نسبة التلوث وهو ما يضر بصحة الرياضيين.

وأنفقت فرنسا ما يقرب من 1.5 مليار يورو (1.62 مليار دولار) على البنية التحتية لمياه الصرف الصحي، في خطة طموحة لتنظيف النهر واستضافة أحداث السباحة في المياه المفتوحة والثلاثي في وسط المدينة.

وستكون هناك اختبارات أخرى قبل سباق السيدات صباح الأربعاء، وتم حجز يوم طوارئ ليوم الجمعة إذا ظلت مستويات جودة المياه غير آمنة.

وإذا ظلت جودة المياه غير آمنة ستقتصر المنافسات على إقامة سباقي ركوب الدراجات والجري.

وتتكون منافسات الثلاثي من السباحة، وركوب الدراجات والجري.

مباراة الشقيقات

شهدت منافسات زوجي السيدات في الريشة الطائرة، مواجهة بين توأمين وشقيقتين. وانتصرت الشقيقتان البلغاريتان ستيفاني وغابرييلا ستويفا على التوأمين آني تشو وكيري تشو من أميركا بنتيجة 2-0.

بكاء كوكو 

دخلت الأميركية كوكو غوف في نوبة بكاء بعد جدال مع حكم مباراتها في منافسات فردي التنس أمام الكرواتية دونا فيكيتش.

وكانت غوف متأخرة 40-30 في شوط إرسالها في المجموعة الثانية بعد خسارته المجموعة الأولى، عندما احتسب الحكم كرة خارج الملعب من فيكيتش قبل أن يعود ويمنح النقطة للاعبة الكرواتية.

واحتجت غوف على قرار الحكم الذي أكد صحة قراره بأنها أعادت الكرة في الشباك على الرغم من أن كرة فيكيتش خارج الملعب.

ودخلت غوف في نوبة بكاء، وطلبت حضور مسؤولية التحكيم في البطولة، لكن دون تغيير في قرار الحكم. وودعت اللاعبة الأميركية البطولة بعد الخسارة 7-6 و6-2.

تصنيفات

قصص قد تهمك