غوارديولا يحذر "فيفا" و"يويفا" من خطر "موت" اللاعبين

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي خلال مواجهة ميلان الودية في الولايات المتحدة - 28 يوليو 2024 - REUTERS
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي خلال مواجهة ميلان الودية في الولايات المتحدة - 28 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

بعد هزيمتين في أول مباراتين وديتين أمام سلتيك غلاسكو (4-3) وميلان (3-2)، تحدث بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن المرحلة السيئة التي يشهدها فريقه، بسبب كثرة الإصابات.

على غرار أندية كثيرة أخرى، ما زال مانشستر سيتي غير قادر على الاعتماد على لاعبيه الدوليين، الذين ما زالوا في إجازة، رغم أنه يواجه مانشستر يونايتد في 10 أغسطس على اللقب الأول بالموسم، في كأس "درع المجتمع".

غوارديولا أشار إلى أول جولتين بالدوري الإنجليزي الممتاز، المقررتين يومي 18 و24 أغسطس، قائلاً: "لن يلحق (اللاعبون الدوليون) بالمباراة أمام يونايتد، بل أيضاً ضد تشيلسي وإيبسويتش (في الدوري)".

"لا نية لإيجاد حلّ"

وتطرّق إلى دور الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، في كثرة المباريات التي يخوضها اللاعبون، قائلاً: "إذا لم يفكّر المسؤولون وكل المؤسسات، مثل فيفا ويويفا والدوري الإنجليزي الممتاز، باللاعبين، فعلينا نحن المدربين أن نفكّر بهم، وإذا لم يكن الأمر كذلك فسيموتون، هذا كثير".

وأضاف: "لهذا السبب من الضروري الحصول على راحة لثلاثة أسابيع أو شهر، لكن المنافسة موجودة وعلينا التكيّف".

وتابع: "لن يكون هناك حلّ إذ لا نية لإيجاد حلّ. على الأندية أن تسافر لإظهار علامتنا التجارية في العالم، للسماح للقارات والأماكن الأخرى برؤية لاعبينا، وعلينا أن نتكيّف".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك