رئيس "فيفا": السعودية تؤدي دوراً مهماً في تطوير كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
جياني إنفانتينو ووزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل - aawsat_spt/x
جياني إنفانتينو ووزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل - aawsat_spt/x
دبي-الشرق

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو، بالخطوات الرائعة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتنمية كرة القدم النسائية.

جاء ذلك خلال منشور على موقع "إنستغرام"، بعد لقائه وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.

وكتب إنفانتينو: "كان من دواعي سروري أن ألتقي بوزير الرياضة في المملكة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، في باريس على هامش الألعاب الأولمبية لعام 2024".

وأضاف: "السعودية شريك مهم جداً لفيفا، وتؤدي دوراً مهماً في تطوير كرة القدم. نظموا كأس العالم للأندية 2023 المتميّز والناجح، واتخذوا خطوات رائعة لتنمية كرة القدم النسائية، والتي رأيتها بشكل مباشر أثناء حضور مباراة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات بين الأهلي والاتحاد في ديسمبر الماضي".

وتمنّى رئيس "فيفا" النجاح للبعثة السعودية المشاركة في أولمبياد باريس، بقوله: "من المشجع دائماً رؤية كرة القدم وهي تجمع الناس معاً، وأتمنّى للبعثة السعودية دورة أولمبية ناجحة".

وترشحت السعودية بصورة رسمية لاستضافة كأس العالم 2034، ويُنتظر أن تقدّم ملفها الرسمي والمتكامل نهاية يوليو الجاري، خلال اجتماع لـ"فيفا" في باريس.

تصنيفات

قصص قد تهمك