باريس 2024: تعزيز أمن الملاعب بعد أحداث مباراة المغرب والأرجنتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجال الأمن في ملعب سانت إيتيان خلال مواجهة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس - 24 يوليو 2024 - REUTERS
رجال الأمن في ملعب سانت إيتيان خلال مواجهة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس - 24 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-رويترزالشرق

قال منظمو أولمبياد "باريس 2024" إنهم سيعززون الأمن في الألعاب، وسيضمنون توافر أفراد الأمن وتدريبهم بشكل جيد بعد اقتحام أرض الملعب خلال مباراة الأرجنتين والمغرب الأربعاء.

واعتبر المنظمون إن الحادث الذي وقع خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كرة القدم، والذي طاردت فيه قوات الأمن المشجعين حول الملعب في استاد سانت إيتيان، لم يشكل خطراً أمنياً كبيراً وإنه سيتم تعلم الدروس.

وقال برونو لو راي مدير الأمن الأولمبي للصحفيين: "لا نقلل من أحداث الأمس"، مضيفاً أنه سيتم وضع حواجز إضافية للموظفين والجماهير خلال المباريات المقبلة في سانت إيتيان، حيث الوصول إلى أرض الملعب أسهل من الملاعب الأخرى.

وأضاف لو راي إن 17 ألف عنصر في المتوسط ​​سيؤمنون نحو 40 موقعاً للمسابقات ونحو 100 موقع غير تنافسي، مثل القرية الأولمبية ومنشآت التدريب والفنادق.

تعزيز الأمن بعد مباراة المغرب والأرجنتين

وفي الأيام الأكثر ازدحاماً، سيزيد هذا العدد إلى 22 ألف موظف. تعتمد مستويات التوظيف على المنافسة، حيث يتم نشر أكثر من ألف عنصر للأحداث الرياضية الجماعية الكبرى، ولكن جزءاً صغيراً من ذلك مخصص للرياضات الفردية مثل ألعاب القوى.

وقال لو راي إنه في حين أن الشرطة ستتولى الأمن خارج الأماكن الأولمبية، فإن الأمن في الداخل سيتم التعامل معه من قبل المنظمين، الذين لديهم عقود مع أكثر من 110 شركات أمنية.

وقال إن التعاقد مع عدد كافٍ من موظفي الأمن كان يمثل تحدياً في الألعاب الأولمبية الأخيرة، خاصة منذ جائحة كوفيد، عندما بحث العديد من موظفي الأمن عن وظائف في أماكن أخرى.

ومن أجل التخفيف من مخاطر عدم الحضور، إذ في بعض الأحيان لا يحضر ما بين 10 إلى 30% من الموظفين للعمل، طلب المنظمون من الشركات تحديد ما يصل إلى 15% من الموظفين الإضافيين.

واعترف بأن المنظمين واجهوا صعوبات في العثور على عدد كاف من الموظفات لفحص المتفرجات، لكنه قال إن التكنولوجيا ستساعد. وأضاف: "باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن، يستطيع رجال الأمن الذكور السيطرة على المتفرجات دون الحاجة للمس".

وتمثل المعدات مثل الحواجز والكاميرات وأجهزة الكشف ما يقل قليلاً عن نصف ميزانية الأمن الخاصة بأولمبياد باريس البالغة 320 مليون يورو، في حين أن الباقي مخصص للموظفين بشكل أساسي.

تصنيفات

قصص قد تهمك