فليك: الجميع يحب ألكانتارا.. وبرشلونة لديه نفس مشكلة الريال

time reading iconدقائق القراءة - 2
هانزي فليك في مؤتمر تقديمه كمدير فني جديد لبرشلونة - Barcelona/x
هانزي فليك في مؤتمر تقديمه كمدير فني جديد لبرشلونة - Barcelona/x
دبي-محمود ماهر

دافع المدرب الألماني هانزي فليك، خلال مؤتمر تقديمه كمدير فني جديد لنادي برشلونة، على قراره الخاص بإمكانية التعاقد مع لاعب الوسط كثير الإصابات تياغو ألكانتارا بعد السماح له بالتواجد في الجهاز الفني للفريق وإشراكه في التدريبات التحضيرية للموسم المقبل 2025-2024، كما تطرق فليك في المؤتمر إلى المشكلة التي تطارد معظم الأندية الكبرى هذا الصيف.

تولى هانزي فليك مسؤولية تدريب برشلونة خلفاً للمدرب المقال تشافي هيرنانديز في شهر يونيو الماضي، لكنه لم يبدأ عمله إلا بعد 10 أيام من انتهاء بطولتي كأس أوروبا وكوبا أميركا بسبب غياب معظم لاعبي الفريق، ليقتصر دوره خلال الأسابيع الماضية على مراجعة الصفقات المحتملة ومستقبل بعض اللاعبين.

وقال هانزي فليك في حضور رئيس النادي جوان لابورتا "لديّ علاقة قوية مع تياغو ألكانتارا، تحدثنا كثيراً في السنوات الماضية عندما كان في ليفربول، وكان يعاني من الإصابات لذلك خلال الشهرين الماضيين أضطر للاعتزال، وسألته مجدداً عن إمكانية انضمامه لنا في الجهاز الفني إذا كان ذلك ممكناً، وكما ترى الجميع هنا يحب تياغو".

وعن مشكلة برشلونة وريال مدريد التي تواجه معظم الأندية الكبرى، أوضح هانزي فليك في حديث خص به قناة Barca One "كل الفرق لديهم نفس مشكلة بدء الموسم دون اللاعبين الدوليين، برشلونة ليس الوحيد الذي سيحدث له ذلك بل كل الفرق الكبرى ريال مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ، الجميع".

أضاف "كل فريق يعيش الوضع نفسه، لهذا أرى الأمر طبيعي والشيء الجيد هو أنه يمكنك الحصول على نظرة عامة بخصوص اللاعبين الموهوبين في النادي ربما نقوم باستخدام بعضهم في وقت لاحق خلال الموسم".

وشدد فليك على ضرورة استفادة اللاعبين صغار السن من هذه الفرصة خلال غياب الدوليين حين قال "إذا تدربت بنسبة 80% فقط فلن تتمكن من تقديم 100% في المباراة. بالنسبة لي التدريب هو المكان الذي تتطور فيه ويجب أن تعطي فيه 100%".

كشف مدرب بايرن ميونيخ الأسبق "نعم أرسلت للاعبين رسائل، كان بعضها بالإسبانية، لكن لأكون صادقاً استخدمت المترجم. أعتقد أن هذا كان مهماً جداً حيث كانت هي الخطوة الأولى بالنسبة لي لبناء الروابط وكان رد فعلهم جيداً جداً".

اللياقة البدنية على رأس أولويات فليك في برشلونة

أكد فليك أن خططه في الأيام الأولى له مع برشلونة ستتركز حول الجوانب البدنية من أجل تحقيق انطلاقة ناجحة للموسم المقبل.

وقال "في الوقت الحالي الجانب البدني يأتي أولاً، ولكن أيضاً علينا أن نقوم بالكثير من الأشياء مع الكرة وبالجانب البدني، والجزء الأول من التدريب سيكون مع خوليو توس وبيبي ورافا، ثم يأتي الجزء الخاص بنا وهو العمل مع الكرة".

تابع "أعتقد طريقتنا في العمل مختلفة تماماً عما كان عليه النادي في الفترة الماضية، خاصة من ناحية اللياقة البدنية. في كرة القدم تحتاج إلى الجانب الفني والتكتيكي والبدني".

أتم في هذا الصدد "كرة القدم أكبر بكثير من مجرد لعب كرة، هناك أشياء أخرى. في اليورو مثلاً إسبانيا كانت أفضل منتخب واستحقت اللقب لكن أيضاً رأينا أن المنتخبات الصغيرة استطاعت المنافسة بفضل عامل اللياقة البدنية، لذلك بالنسبة لي اللياقة البدنية أمر حاسم".

شاهد حديث فليك عن ألكانتارا

شاهد حصول هانزي فليك على عضوية برشلونة

اقرأ أيضاً: أخبار سوق الانتقالات اليوم.. اتفاق بين الريال وميندي على تجديد العقد حتى 2027

تصنيفات

قصص قد تهمك