النصيري: أشكر مورينيو.. ولا أخشى دجيكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي المغربي يوسف النصيري المهاجم الجديد لنادي فنربخشة التركي - 25 يوليو 2024 - X/@Fenerbahce
الدولي المغربي يوسف النصيري المهاجم الجديد لنادي فنربخشة التركي - 25 يوليو 2024 - X/@Fenerbahce
اسطنبول-وكالة أنباء العالم العربي

عبر يوسف النصيري مهاجم المغرب عن سعادته بالانتقال إلى فنربخشة في أغلى صفقة في تاريخ الدوري التركي لكرة القدم، وبثقة المدرب جوزيه مورينيو.

وأكد مهاجم إشبيلية السابق أنه لا يخشى تجربة اللعب لأول مرة خارج إسبانيا أو المنافسة مع زميله الهداف البوسني إدين دجيكو.

وتعاقد النصيري هداف إشبيلية السابق (27 عاماً) مع فنربخشة لمدة خمس سنوات مقابل نحو 25 مليون يورو اليوم الخميس.

وقدم فنربخشة، الذي لم يفز بلقب الدوري منذ عشر سنوات، لاعبه الجديد أمام وسائل الإعلام، وشدد النصيري في عبارة متكررة على أنه يبحث عن الألقاب تحت قيادة مورينيو.

"أشكر مورينيو على الثقة"

وقال النصيري الذي سجل 73 هدفاً في 196 مباراة بقميص إشبيلية وتوج معه بلقبين في الدوري الأوروبي: "سعيد بوجودي في هذا النادي الرائع والذي أعرفه منذ وقت طويل، أشكر الرئيس والمدرب على منحي الثقة، وعائلتي على الدعم وقبول هذا الانتقال".

وأضاف "أتمنى أن يسير كل شيء على ما يرام، بالنسبة لي سأقدم كل ما لدي داخل الملعب وأتطلع للفوز بالألقاب وإسعاد الجماهير".

وعن اهتمام روما الإيطالي بالتعاقد معه أوضح "كان يوجد اهتمام من أندية عديدة، لكن الانتقال إلى فنربخشة كان مهماً لي وأشعر بالارتياح هنا، تحدثت مع المدرب مورينيو قبل قدومي. الرحيل عن إشبيلية لم يكن سهلاً بعد سنوات طويلة هناك، توصلنا لاتفاق وأنا سعيد ومتشوق لبدء العمل".

وتابع النصيري الذي ساعد المغرب في أكبر إنجاز لإفريقيا والعرب ببلوغ قبل نهائي كأس العالم 2022 بقطر: "لعبت ضد فربخشة هنا قبل عامين وأعجبني الفريق كثيراً وأحببت الأجواء وطريقة دعم الجماهير للاعبين".

أول تجربة خارج إسبانيا 

ولم يظهر النصيري أي قلق من المنافسة مع مهاجمين آخرين بالدوري التركي أو باللعب لأول مرة خارج إسبانيا، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع ملقا ثم ليغانيس قبل الانضمام لإشبيلية في 2020.

وقال "لا أعرف مهاجمين هنا في تركيا، أعرف نفسي فقط، أسعى للفوز ولهذا أنا هنا، يجب أن يتأقلم اللاعبون في أي مكان، المهم التحلي بالتركيز وإعطاء كل شيء، الملعب لا يتغير، أريد الخروج من أي ملعب برأس مرفوعة".

وتابع: "تحدثت مع لاعبين من المغرب هنا وأخبروني عن أن الفريق كبير ولا يحب الخسارة ويسعى للألقاب دائما، وهذا يعجبني".

وتجنب النصيري توقع عدد الأهداف الذي سيسجله مع فنربخشة، الذي سيشارك في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد، أو دخول مقارنة مع زميله دجيكو مهاجم مانشستر سيتي وإنتر ميلان وروما السابق (38 عاماً).

وأوضح "لو لم أشعر بالارتياح لما أتيت إلى هنا، في الفرق الكبرى لا توجد منافسة مع زملاء، المدرب يحدد من سيلعب، لم أواجه مشكلة مع أي مهاجم خلال مسيرتي وأهدافنا مشتركة دائما بغض النظر عمن يسجل، الهدف يحتسب للفريق".

 وتعاقد فنربخشة أيضاً مع الجناح الفرنسي آلان سان مكسيمين على سبيل الإعارة من الأهلي السعودي الأسبوع الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك