رئيس الاتحاد الأرجنتيني: نواجه مواقف سخيفة منذ الوصول لفرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يصافح جياني إنفانتينو رئيس الفيفا - AFA/x
كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يصافح جياني إنفانتينو رئيس الفيفا - AFA/x
دبي-محمود ماهر

تتواصل الإثارة حول أحداث الدقائق الأخيرة من مباراة الأرجنتين والمغرب في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس، بتصريحات غاضبة من رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا الذي طالب برفع الأمر إلى الفيفا للتحقيق فيه.

ووصف كلاوديو تابيا الطريقة التي ألغى بها الحكم السويدي غلين نيبيرغ هدف تعادل الأرجنتين 2/2 بعد أكثر من ساعة "تجاوز الإطار الرياضي البسيط".

ويكمن الخطأ حسب قول كلاوديو تابيا في السيناريو الذي وقعت به الأحداث، حيث اقتحم الجمهور أرض الملعب 7 مرات، وتم استهداف اللاعبين الأرجنتينيين بمقذوفات من المدرجات عند تسجيل هدف التعادل، وبعد انتهاء المباراة بساعة و40 دقيقة تقرر اللجوء لتقنية الفيديو المساعد لإلغاء الهدف، قبل أن يتم إجبار اللاعبون على العودة من غرف خلع الملابس لاستئناف اللعب لمدة 3 دقائق.

وقال كلاوديو تابيا في تصريحات نشرها موقع راديو مونت كارلو الفرنسي "من المؤسف ما مررنا به نحن الأرجنتينيون في سانت إتيان، الانتظار لمدة ساعتين تقريباً في غرفة خلع الملابس بعد اقتحام الملعب من قبل المتفرجين المغاربة، مع أعمال عنف تعرض لها الوفد الأرجنتيني، اضطر لاعبونا إلى الخروج للإحماء من جديد ومواصلة لعب المباراة التي كان ينبغي أن يقوم الحكم الرئيسي بإيقافها".

أضاف "إنه أمر سخيف حقاً ويتعارض مع قواعد المسابقة، بالإضافة إلى ذلك لم يكن هناك رأي لقادة الفريقين الذين فهموا أنه ليس من الضروري استئناف المباراة".

الأرجنتين تستنجد بالفيفا

كشف كلاوديو تابيا عن تقديمه لشكوى رسمية إلى الفيفا، قائلاً "من جانب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قدمنا بالفعل شكوى إلى اللجنة التأديبية للفيفا حتى يمكن اتخاذ إجراء ضد ما حدث، وفرض عقوبة على أي شخص تسبب في ذلك".

وتعرضت بعثة المنتخب الأرجنتيني في فرنسا لمضايقات واضحة منذ وصولها، بسبب الأغنية غير اللائقة التي رددها لاعب وسط المنتخب الأول إينزو فيرنانديز حول أصول لاعبي الكرة الفرنسيين، أثناء احتفالات الأرجنتين بالتتويج بكوبا أميركا في ولاية فلوريدا منتصف الشهر الجاري.

وأكد مدرب منتخب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو تعرض الفريق للسرقة في الفندق الذي يقيم فيه بعد الوصول إلى سانت إتيان للعب مباراة المغرب في افتتاح الأولمبياد.

تصنيفات

قصص قد تهمك