يويفا يعتبر دنيبرو خاسراً من أكاديمية بوشكاش في دوري المؤتمر

تجميد دنيبرو محلياً يقصيه قارياً دون خوض مباراة أكاديمية بوشكاش

time reading iconدقائق القراءة - 2
قميص نادي دنيبرو الأوكراني لكرة القدم - Dnipro-1/insta
قميص نادي دنيبرو الأوكراني لكرة القدم - Dnipro-1/insta
دبي-محمود ماهر

ودع نادي دنيبرو-1 الأوكراني بطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2025-2024 بالخسارة أمام نادي أكاديمية بوشكاش المجري بنتيجة 3-0 بقرار إداري من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

جاء قرار يويفا بعد تجميد نشاط نادي دنيبرو على الصعيد المحلي لأسباب مالية، حيث فشل في تسديد رواتب اللاعبين وقيمة اشتراكه في الدوري الأوكراني الممتاز.

وكان من المنتظر إقامة مباراة نادي دنيبرو-1 ضد أكاديمية بوشكاش اليوم الخميس، 25 يوليو 2024، في ذهاب الدور الثاني المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، على ملعب كوتشيكا فوتبالوفا آرينا بجزيرة قبرص بسبب الحرب في أوكرانيا. 

لكن يويفا أعلن عبر موقعه الرسمي إلغاء المباراة واحتساب نتيجتها بـ 3-0 لصالح نادي بوشكاش أكاديمي المجري لأسباب اقتصادية.

وبذلك حصل النادي المجري على تذكرة التأهل التلقائي إلى الدور التمهيدي الثالث، حيث سيلعب مع الفائز من مواجهة أرميني أرارات وزيمبرو المولدوفي.

جدير بالذكر أن نادي دنيبرو-1 الأوكراني تحصل على مبلغ 7 ملايين يورو في صيف 2023 جراء نقل هدافه أرتيم دوفبيك إلى جيرونا الإسباني.

واستطاع دوفبيك الذي سجله 24 هدفاً في الدوري الأوكراني موسم 2023-2022، تسجيل عدد الأهداف نفسه في الدوري الإسباني بموسم 2024-2023 ليظفر بلقب الهداف "البيتشيتشي" بعد منافسة شرسة مع نجم فياريال أليكسندر سورلوث صاحب 23 هدفاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك