كيف عطل النصر السعودي انتقال لابورت إلى ريال مدريد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني إيمريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي الجديد - 24 أغسطس 2023 - x/@AlNassrFC
الإسباني إيمريك لابورت مدافع نادي النصر السعودي الجديد - 24 أغسطس 2023 - x/@AlNassrFC
دبي-- الشرق

عرقلت إدارة نادي النصر السعودي انتقال المدافع الدولي الإسباني إيميريك لابورت إلى ريال مدريد، حيث أُختير اللاعب كهدف رئيسي لتعويض رحيل ناتشو فيرنانديز إلى القادسية السعودي في وقت سابق من سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الخميس، عن السبب الرئيسي الذي دفع مسؤولي النصر السعودي لرفض السماح برحيل إيميريك لابورت إلى ريال مدريد، والذي يتعلق بقيمة الصفقة.

ورحب النادي السعودي بفكرة انتقال إيمريك لابورت إلى ريال مدريد بمقابل مالي مقنع يعبر عن القيمة الفنية للاعب ذو الأصل الفرنسي، بينما يرغب بطل أوروبا في ضمه بالمجان.

لابورت يصدم النقاد

صدم لابورت النقاد الذين هاجموه بعد الأداء المتوسط الذي قدمه مع نادي النصر الموسم الماضي في الدوري السعودي، بعد أن لعب دوراً أساسياً في رحلة تتويج إسبانيا ببطولة أوروبا "يورو 2024" التي استضافتها ألمانيا خلال شهري يونيو ويوليو.

ولفت أداء لابورت في اليورو الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد التي تبحث عن قلب دفاع جديد بعد رحيل القائد ناتشو إلى القادسية السعودي، ووسط الغياب الطويل للمدافع النمساوي ديفيد ألابا الذي قد تتأخر عودته إلى شهر نوفمبر 2024.

 

ويعتمد المدرب كارلو أنشيلوتي حاليا على الألماني أنطونيو روديغر والبرازيلي إيدير ميليتاو العائد من إصابة طويلة، مع إمكانية عودة الفرنسي أوريلين تشواميني من خط الوسط إلى الدفاع، كما عاد داني باييخو من إعارة ليصبح خيارا بديلا.

ماذا بعد فشل ضم ليني يورو؟

حاول ريال ضم المدافع الفرنسي ليني يورو الذي فضل الانتقال لمانشستر يونايتد، ليوجه خططه نحو لابورت (30 عاما) لاعب مانشستر سيتي السابق الذي أظهر صلابة في مواجهة منتخبات كبرى ببطولة أوروبا مثل إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا.

وأشارت صحيفة (أس) إلى أن أنشيلوتي يحبذ التعاقد مع لابورت، كما أن المدافع مستعد للعودة لإسبانيا رغم تبقي عامين في عقده مع النصر، ويحصل على 24 مليون يورو سنويا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن النصر لا يمانع في التخلي عن لابورت، الذي خاض 39 مباراة في الموسم الماضي وسجل أربعة أهداف، لكن مقابل مبلغ جيد، خاصة بعد ضمه من سيتي مقابل 27 مليون يورو.

اقرأ أيضاً: نسبة ريال مدريد تفسد مفاوضات إشبيلية مع ألميريا لشراء أريباس

تصنيفات

قصص قد تهمك