مدرب تشيلسي يقلل من تأثير قضية فرنانديز على زملائه الفرنسيين

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني إنزو فرنانديز لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي - 20 أبريل 2024 - REUTERS
الأرجنتيني إنزو فرنانديز لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي - 20 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

لا يعتقد إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، أنه ستكون هناك "أي مشاكل على الإطلاق" عندما ينضم الأرجنتيني إنزو فرنانديز إلى الفريق في جولته التحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة، وسط إجراءات تأديبية مستمرة بشأن مزاعم عنصرية.

واتهم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لاعب الوسط البالغ من العمر 23 عاماً بترديد هتافات "عنصرية وتمييزية" بعد فوز الأرجنتين بكوبا أميركا، وتحتوي الأغنية التي رددها على كلمات تشكك في اللاعبين أصحاب البشرة السمراء مع المنتخب الفرنسي.

ونشر ويسلي فوفانا، زميل فرنانديز في فريق تشيلسي والذي لعب مباراة دولية واحدة مع فرنسا، صورة للفيديو على حسابه في "إنستغرام" واصفاً إياها بأنها "عنصرية غير مقبولة"، وبدأ الفيفا تحقيقاً في الحادثة التي اعتذر عنها فرنانديز.

لا توجد مشاكل

وقال ماريسكا "من السهل جداً أن يصدر اللاعب بياناً للاعتذار، لقد فعل النادي الشيء نفسه، لذلك لا أعتقد أن هناك ما يمكن إضافته فيما يتعلق بالموقف، إنه واضح بالفعل".

ورداً على سؤال عما إذا كانت هناك مشكلة داخل الفريق، في ظل وجود 7 لاعبين فرنسيين في تشيلسي من أصحاب البشرة السمراء أو من أعراق مختلطة، أجاب ماريسكا: "لا أعتقد ذلك، كلهم ​​بشر، لا أعتقد أن هناك أي لاعبين سيئين".

وتابع: "يمكن أن يحدث ذلك ولكن لا أعتقد أن هناك أي مشاكل على الإطلاق، لقد تحدثت مع إنزو واللاعبين الآخرين".

وانضم القائد ريس جيمس إلى المدرب ماريسكا، قائلاً "إنه موقف صعب وقد اعترف إنزو بأنه كان مخطئاً وسرعان ما قدم اعتذاراً للنادي والفريق والأشخاص الذين أساء إليهم".

وأضاف: "لقد تحدثت مع إنزو وجميع المعنيين ولكن المحادثات يجب أن تبقى بيننا فقط".

تصنيفات

قصص قد تهمك