فنربخشة ينتصر بصعوبة على لوغانو في بداية مشوار مورينيو

مباراة ممتعة في ذهاب الدور التأهيلي الثاني بدوري أبطال أوروبا 2025-2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
دجيكو مهاجم نادي فنربخشة التركي - Reuters
دجيكو مهاجم نادي فنربخشة التركي - Reuters
دبي-- الشرق

قلب فريق جوزيه مورينيو الجديد، فنربخشة التركي، الطاولة على مضيفه لوغانو السويسري بهزيمته بنتيجة 4-3 في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2025-2024، مساء اليوم الثلاثاء 23 يوليو، في أمتع مباريات الشهر الأول للموسم الأوروبي.

أقيمت المباراة على استاد ستوكورن آرينا في مدينة ثون السويسرية بحضور حوالي 8 آلاف متفرج (الملعب يتسع لـ 10 آلاف)، وهو ملعب مؤقت لفريق لوغانو.

تقدم لوغانو بهدف مباغت في وقت مبكر من اللقاء، بعد 4 دقائق، سجله المدافع المغربي الشاب أيمن الوافي برأسية نموذجية بعد عرضية أرسلها أنتو جرغيتش من ركنية.

وعانى فنربخشة كثيراً لإدراك هدف التعادل على مدار الشوط الأول، لتحتسب له ركلة جزاء نفذها إدين دجيكو بنجاح في الدقيقة 45+1.

وبين شوطي المباراة، يبدو أن جوزيه مورينيو كانت له خطبة نارية، فقد تغير أداء فنربخشة تماماً بعد العودة من الاستراحة، بتسجيل هدف التقدم 2/1 في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتسديدة ذكية من إدين دجيكو من داخل المنطقة بعد حصوله على تمريرة من الصربي دوشان تاديتش.

وفي الوقت الذي بدأ فريق الكناري التركي يبني على تقدمه، تلقت شباكه لهدف في الدقيقة 64 حمل توقيع أوران بيسليمي بعد تمريرة من ماتيا بوتاني.

وتسببت هفوة دفاعية قاتلة من لاعبي لوغانو في تسجيل فنربخشة لهدف التقدم 3/2 عند الدقيقة 67 عن طريق إدين دجيكو الذي وصل لهدفه الثالث (الهاتريك) مستفيداً من تمريرة ذكية قبل مصيدة التسلل من اللاعب سيباستيان سزيمانسكي.

وقتل فنربخشة المباراة بهدف رابع سجله لاعب منتخب تركيا في يورو 2024، فيردي كاديوغلو باختراق مثالي في الدقيقة 74 بعد تسلمه تمريرة من البرازيلي فريد لاعب مانشستر يونايتد السابق.

واستطاع اللاعب الأرجنتيني ميلتون فالينزويلا إحياء آمال لوغانو في البطولة قبل مباراة الإياب يوم 30 يوليو الجاري في إسطنبول، بتسجيله للهدف الثالث للفريق السويسري عند الدقيقة 90+4.

شاهد فيديو الهدف الأول

شاهد فيديو الهدف الثاني

 

شاهد فيديو الهدف الثالث

 

شاهد فيديو الهدف الرابع

 

تصنيفات

قصص قد تهمك