تشيلسي ينفق 8.5 مليون إسترليني لشراء الأميركي كاليب وايلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع الأميركي كاليب وايلي بعد انضمامه لصفوف تشيلسي في صيف 2024 - Chelseafc/x
المدافع الأميركي كاليب وايلي بعد انضمامه لصفوف تشيلسي في صيف 2024 - Chelseafc/x
دبي-- الشرق

سددت إدارة نادي تشيلسي مبلغ 8.5 مليون جنيه إسترليني لنادي أتلانتا يونايتد الأميركي لشراء ظهيره الأيسر الدولي كاليب وايلي خلال الميركاتو الصيفي 2024، حسب ما أكدته الصحف الإنجليزية اليوم الثلاثاء.

ووافق اللاعب الشاب على توقيع عقد طويل الأمد مع تشيلسي مدته 6 أعوام، ينتهي في يونيو 2030، وتم تقديمه لوسائل الإعلام والجمهور من خلال بعض الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إدارة البلوز في بيان رسمي "يسر تشيلسي أن يعلن التعاقد مع الدولي الأميركي كاليب وايلي. انضم الظهير الأيسر إلى البلوز قادمًا من أتلانتا يونايتد من الدوري الأمريكي لكرة القدم، ووقع عقدًا مدته ست سنوات، مع خيار النادي لتمديد العقد لعام آخر".

بدأ وايلي مشواره في أكاديمية أتلانتا يونايتد عندما كان عمره 11 عامًا، واستطاع التقدم من خلال فريق الشباب بالنادي ليتم تصعيده خلال موسمي 2020 و2021 لفريق أتلانتا يونايتد 2 في بطولة USL.

وبعد أن أثبت نفسه صُعد اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا إلى فريق أتلانتا الأول قبل بداية موسم 2022، ليسجل أول ظهور له والذي وثقه بتسجيل هدف الفوز على سبورتنج كانساس سيتي.

وظهر كاليب وايلي في 25 مناسبة أخرى خلال موسمه الأول. بعد أن أثبت نفسه للجهاز الفني للفريق، وشارك في 36 مباراة خلال موسم 2023 وظهر لأول مرة مع منتخب الولايات المتحدة الأول في أكتوبر 2023 خلال التعادل 1-1 مع المكسيك.

وكان مرة أخرى لاعبًا أساسيًا في أتلانتا هذا الموسم (2024)، حيث شارك في 23 مباراة في جميع المسابقات قبل أن ينضم لصفوف تشيلسي.

ولن يتواجد اللاعب مع بعثة تشيلسي للتحضير للموسم الجديد هذا الشهر أو بداية الشهر المقبل، حيث يتواجد في باريس للاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 مع منتخب الولايات المتحدة تحت 23 عاماً.

تصنيفات

قصص قد تهمك