الميركاتو السعودي ينتقل للمرحلة الثانية ويُجهز "قنبلة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي يحتفل بهدفه في مرمى الفيحاء في دوري أبطال آسيا - 21 فبراير 2024 - X/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي يحتفل بهدفه في مرمى الفيحاء في دوري أبطال آسيا - 21 فبراير 2024 - X/@AlNassrFC
دبي-الشرق

بعد فترة انتقالات مزدحمة العام الماضي، بدأت الأندية السعودية فترة الانتقالات بهدوء، وهو ما قد يشهد تحولاً في الفترة المقبلة.

الميركاتو السعودي أحدث زلزالاً عالمياً من خلال جذب العديد من اللاعبين الكبار والمواهب المتميزة، في أعقاب الصاعقة التي أثارها وصول كريستيانو رونالدو إلى النصر، في 30 ديسمبر 2022. 

السوق حالياً هادئ جداً مقارنة بالعام الماضي... تمكنوا من تسليط الضوء على الدوري. ونحن الآن ننتقل إلى المرحلة الثانية، مع إنفاق يخضع للعديد من المراجعة.

غاري كوهين - وكيل أعمال لاعبين

وفي الصيف الماضي، انتقل أيضاً للسعودية النجم الحائز على الكرة الذهبية كريم بنزيما، ولاعبون بارزون آخرون مثل نغولو كانتي، وروبن نيفيز.

وبدعم من أندية الهلال والأهلي والنصر والاتحاد، المملوكة بنسبة 75% لصندوق الاستثمارات السعودي، أنفقت أندية الدوري السعودي ما يزيد على 950 مليون يورو في الانتقالات. ثاني أعلى إجمالي بعد الدوري الإنجليزي الممتاز (2.79 مليار يورو).

وهذا العام، بدأت السوق السعودية يوم الأربعاء وأنفقت 61 مليون يورو فقط. بحسب صحيفة "ليكيب" بعد حالة الجنون فإن الميركاتو في المملكة بدأ ينتقل للمرحلة الثانية.

ويشير وكيل أعمال اللاعبين غاري كوهين إلى أن: "السوق حالياً هادئ جداً مقارنة بالعام الماضي. كان العام الأول ناجحاً، وذلك بفضل سياسة الانتقالات الصارمة المتبعة، وتمكنوا من تسليط الضوء على الدوري. ونحن الآن ننتقل إلى المرحلة الثانية، مع إنفاق يخضع للعديد من المراجعة. سيصل لاعبون جيدون جداً، ولكن ربما سيكون هناك عدد أقل من اللاعبين البارزين مقارنة بالعام الماضي".

"إنهم يعدون قنبلة بنهاية فترة الانتقالات"

ويضيف لويك رافينيل، الباحث في المركز الدولي للدراسات الرياضية: "ترغب السعودية أيضاً في السماح للاعبيها باللعب كجزء من منتخباتهم الوطنية". 

وإذا كان الراتب المعروض على بيير إيمريك أوباميانغ قد دفع الغابوني إلى مغادرة نادي مارسيليا إلى القادسية بعمر 35 عاماً، فإن وصول موسى ديابي، 25 عاماً،  وحسام عوار، 26 عاماً إلى السعودية عكس الانطباع السابق عن جذب اللاعبين كبار السن. تغيير. 

كما كشف كوهين عن سعي العديد من اللاعبين في الدوريات المختلفة للعب في السعودية. وقال:"إذا تحدثت عن عدد اللاعبين الذين يتصلون بنا للذهاب إلى (السعودية)... ستكون خطوة ذكية. بعد إنجلترا، من يملك قدرة مالية كبيرة؟ لا أحد"

ويؤكد وكيل اللاعبين: "إنهم يُجهزون قنبلة بنهاية فترة الانتقالات. سوف تهز عالم كرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك