صدام الشيبي والشحات يتصدر أبرز لقطات مباراة الأهلي وبيراميدز

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسين الشحات بعد مباراة الأهلي وبيراميدز 22-7-2024 - Ahly/x
حسين الشحات بعد مباراة الأهلي وبيراميدز 22-7-2024 - Ahly/x
القاهرة-وكالة أنباء العالم العربي

وجه الأهلي ضربة قد تكون قاضية لمنافسه المباشر بيراميدز بعد الفوز عليه 1-صفر للمرة الثانية على التوالي خلال 12 يوما، محققا انتصاره 15 على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين.

بهدف المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، قلص الأهلي الفارق إلى نقطتين مع بيراميدز المتصدر، لكن تتبقى لبطل أفريقيا ثلاث مباريات مؤجلة.

غابت المتعة داخل الملعب في مباراة قليلة الفرص، لكنها كانت مفعمة بالتوتر والأحداث المثيرة للجدل وشهدت حالتي طرد في آخر 10 دقائق منها، وفيما يلي أبرز خمس لقطات بالمباراة.

صدام الشيبي والشحات

نشب خلاف جديد بين حسين الشحات جناح الأهلي ومحمد الشيبي الظهير الأيمن لبيراميدز ترتب عليه طرد اللاعب الدولي المغربي بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب الخشونة المفرطة.

في العام الماضي وصل الخلاف الأول إلى ساحات القضاء، بعد أن صفع الشحات لاعب بيراميدز عقب خسارة بالدوري، وعوقب الشحات بالسجن مع إيقاف التنفيذ بعد لجوء الشيبي للقضاء المدني.

وتجنب الشيبي مصافحة لاعبي الأهلي قبل المباراة، لكنه لم يفلت من بطاقة حمراء بعد تدخل قوي ضد الشحات في الدقيقة 80.

ولم يغادر الشيبي الملعب بعد الطرد، وبدا أنه يحاول الاحتكاك مجددا مع الشحات لكن تدخل لاعبو الفريقين للفصل بينهما، ثم رفع قميص بيراميدز عقب خروجه للرد على هجوم جماهير الأهلي عليه.

يوريتشيتش يفقد أعصابه

تكررت احتجاجات الكرواتي كرونوسلاف يوريتشيتش، المدير الفني لنادي بيراميدز على قرارات الحكم، خاصة بعد عدم احتساب ركلة جزاء مبكرة رغم مراجعة الفيديو، ثم فقد أعصابه بتوجيه اللوم للشيبي أمام الجميع عقب هدف أبو علي في الدقيقة 28، بتقليد ساخر لتمريرة خاطئة من الشيبي بالكعب تسببت في هجمة مرتدة جاء منها الهدف.

غضب فتحي وعاشور من المدربين

خرج جناح بيراميدز مصطفى فتحي بعد ساعة من اللقاء، وبدا غاضبا من التبديل ورفض مصافحة يوريتشيتش خارج الملعب، وظهر حارس بيراميدز البديل شريف إكرامي في فيديو وهو يعاتب فتحي على تصرفه.

لكن لاعب الزمالك السابق لم يتقبل الانتقاد وكاد يشتبك مع زميله. وفي نفس الدقيقة أضاع مصطفى عبد الحفيظ (زلاكة) بديل فتحي أخطر فرصة لبيراميدز حين تسلم كرة أمام خطوات من المرمى دون رقابة، لكنه سدد فوق العارضة.

وبعد دقائق غادر إمام عاشور الملعب في حالة استياء من المدرب مارسيل كولر بعد استبداله، قبل تدخل مدير الكرة خالد بيبو لتهدئة عاشور، وأنهى كولر الجدل باحتضان عاشور أثناء احتفالات الفوز.

أبو علي رجل المباراة

 

يبدو أن الأهلي وجد ضالته أخيرا في مهاجم يستغل معظم الفرص أمام المرمى بعد شكاوى متكررة من مستوى المهاجم الفرنسي السابق أنتوني موديست، حيث سجل أبو علي هدفه 11 في 14 مباراة بالدوري، ليقترب من هداف المسابقة فيستون مايلي مهاجم بيراميدز الذي أحرز 14 هدفا في 28 مباراة، ونال جائزة رجل المباراة.

مواجهة الأشقاء

بدأ أحمد توفيق الظهير الأيمن لبيراميدز وشقيقه أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي في التشكيلة الأساسية للمباراة في صدام جديد بينهما.

تصنيفات

قصص قد تهمك