هانزي فليك يكشف خططه مع برشلونة ويتطلّع لمواجهة ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني هانزي ديتر فليك مدرب نادي برشلونة الإسباني - 22 يوليو 2024 - X/@BarcaUniversal
الألماني هانزي ديتر فليك مدرب نادي برشلونة الإسباني - 22 يوليو 2024 - X/@BarcaUniversal
دبي-الشرق

تحدث الألماني هانزي فليك، المدرب الجديد لبرشلونة، عن خططه مع الفريق وأسلوب عمله الموسم المقبل.

نشرت الحسابات الرسمية لبرشلونة على مواقع التواصل الاجتماعي، المقابلة الكاملة مع فليك.

تطرّق المدرب إلى دور تياغو ألكانتارا ضمن طاقمه التدريبي، قائلاً: "تحدثت معه كثيراً عندما كان في ليفربول العام الماضي. حين قرر إنهاء مسيرته، سألته عن فكرته للمستقبل وما إذا كان يريد أن يكون جزءاً من برشلونة ليتعلّم".

وتحدث عن إصابة المدافع رونالد أراوخو وفرينكي دي يونغ، قائلاً: "لا أفكّر كثيراً في هذه الأشياء، إذ لا يمكنك تغييرها. عليك أن تتقبّل ذلك، وإذا لم تتمكّن من اللعب لفترة، فإن زميلاً آخر سيفعل ذلك".

"تيكي تاكا" على طريقة فليك

سُئل المدرب الألماني عن الخطة التي ينوي الاعتماد عليها، فأجاب: "أريد دائماً أن أكون ديناميكياً، وهذا مهم جداً بالنسبة إليّ. سنحاول العمل على بعض التفاصيل عندما تكون لدينا الكرة، وأيضاً من دونها. نريد الاستحواذ على الكرة والضغط، لدي طريقتي في اللعب وفلسفتي، ولكن كل مباراة مختلفة ويمكننا تغيير الأشياء الصغيرة".

وحول المقارنات بين أسلوب برشلونة وأسلوب فليك، قال المدرب: "لا اختلافات كبيرة، نريد اللعب في منطقة المنافس، الضغط عالياً، الفكرة هي نفسها، ولكن في نهاية المطاف، الأمر كلّه يتعلّق بالفوز".

جيل يامال وكوبارسي

يشهد برشلونة بروز جيل جديد، بقيادة لامين يامال وباو كوبارسي. وقال فليك في هذا الصدد: "سعيد لأنني قادر على العمل معهم، ويسعدني أن يكونوا جزءاً من فريقنا. اللاعبون الشباب لا يعرفون أبداً إلى أي مدى سيصلون، وعلينا أن نتابعهم ونكون معهم ونرافقهم، هذه هي مهمتنا".

وعلّق على لقائه مجدداً بالمهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي عمل معه في بايرن ميونيخ، قائلاً: "روبرت مذهل داخل منطقة الجزاء، لديه ما أفتقده في التدريب الآن، وهو تسجيل الأهداف، لا يحتاج إلى فرص كثيرة لتسجيل الأهداف. الآن نحتاج إلى كثير من فرص التسجيل في التدريبات، لكنه لا يحتاجها".

وأضاف: "أحبّ أن تكون لدي علاقات جيدة مع اللاعبين، هذا أمر بالغ الأهمية. يعجبني أنهم يثقون بي، وعندما نكون معاً أسألهم عن أشياء أخرى. أريدهم أن يناقشوا ويطرحوا عليّ أسئلة، إذا كانت لديك أي مشكلة، أبوابي مفتوحة، ولكن بالنسبة إليّ الانضباط ضروري".

وسُئل عن التنافس مع ريال مدريد، فأجاب: "مع ريال مدريد، هناك مباراتان (في الدوري الإسباني). سنلعب مباريات كثيرة وعلينا التركيز على ذلك، علينا أن نتعامل مع الأمر خطوة بخطوة، وعندما تصل (المباراة ضد ريال) مدريد، يجب أن نكون مستعدين".

تصنيفات

قصص قد تهمك