هل يكرر ليفاندوفسكي أرقامه القياسية رفقة فليك؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ السابق رفقة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق السابق قبل مباراة شالكه في الدوري الألماني - 18 سبتمبر 2020 - ٌReuters
هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ السابق رفقة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق السابق قبل مباراة شالكه في الدوري الألماني - 18 سبتمبر 2020 - ٌReuters
دبي-الشرق

بعد انتهاء عطلته بسبب مشاركته في بطولة أوروبا "يورو 2024"، انضم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى تدريبات برشلونة استعداداً للموسم الجديد، وسيعمل مرة أخرى مع المدرب الألماني هانزي فليك الذي فاز معه بكل الألقاب الممكنة في بايرن ميونيخ.

ليفاندوفسكي سيستهل موسمه الثالث كلاعب في برشلونة، ليقود مرة أخرى هجوم الفريق. 

وبعد أن سجل 26 هدفاً في جميع المسابقات الموسم الماضي، يسعى ليفا لتحسين أرقامه وتكرار نجاحات عامه الأول كلاعب للنادي الكتالوني، حين كان هداف الدوري برصيد 23 هدفاً وفاز أيضاً بكأس السوبر الإسباني، رافعاً رصيده التهديفي إلى 33 هدفاً.

في المجمل، سجل ليفاندوفسكي 59 هدفاً لبرشلونة وسيواجه التحدي المتمثل في الوصول إلى مائة هدف هذا الموسم.

"ليفا" حقق أرقام ميسي مع فليك

يعرف روبرت ليفاندوفسكي بالفعل كيف كان العمل مع هانزي فليك في الماضي، والآن سيتولى المدرب الألماني المسؤولية مرة أخرى.

بدا المهاجم البولندي في أفضل حالاته مع فليك خلال موسم ونصف في بايرن ميونيخ، حين حقق المهاجم البولندي أرقاماً تهديفية مذهلة، جعلته على قدم المساواة مع ليونيل ميسي نفسه.

في العام الأول تحت قيادة فليك، سجل ليفاندوفسكي 35 هدفاً في 31 مباراة، وفي العام الثاني حسّن أرقامه بـ48 هدفاً في 40 مباراة، ليحقق رقماً قياسياً تاريخياً في الدوري الألماني. في المجمل، سجل 83 هدفاً في 71 مباراة (متوسط ​​1.16 هدفاً في المباراة).

أرقام مذهلة جعلت ليفاندوفسكي المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية عام 2020، لكن فيروس كورونا حال دون إقامة حفل توزيع الجوائز وحرم المهاجم البولندي من الفوز بالجائزة.

بعد 3 سنوات، يلتقي فليك وليفاندوفسكي مرة أخرى في برشلونة، وسيسعى كلاهما إلى تكرار النجاحات التي حققاها في بافاريا.

تصنيفات

قصص قد تهمك