ليفربول يصر على ضم كوبو وريال مدريد ينتظر حصته من الصفقة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الياباني تاكيفوسا كوبو لاعب وسط ريال سوسيداد الإسباني - 5 مارس 2024 - REUTERS
الياباني تاكيفوسا كوبو لاعب وسط ريال سوسيداد الإسباني - 5 مارس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

يرغب نادي ليفربول في دفع الشرط الجزائي للتعاقد مع الدولي الياباني تاكيفوسا كوبو، لاعب وسط ريال سوسيداد الإسباني.

في حال سارت الأمور في الطريق الصحيح فإن ليفربول سيدفع 60 مليون يورو للتعاقد مع كوبو، وهو مبلغ سيحصل منه ناديه السابق ريال مدريد على 27 مليون يورو على أقل تقدير، بحسب صحيفة "سبونيشي أناكس" اليابانية.

رحيل كوبو، الذي مدد عقده إلى غاية 2029، سيكون ضربة قوية لريال سوسيداد على الصعيد الرياضي، لكنه ممتاز على الصعيد الاقتصادي بالنظر إلى المبلغ الذي سيحصل عليه النادي الباسكي.

وأكدت وسيلة الإعلام اليابانية أن النادي الإنجليزي يتفاوض مع كوبو حول الشروط الشخصية، خاصة فيما تعلق بالراتب.

ريال مدريد يترقب

إذا تمت الصفقة، فسيكون ريال مدريد أكبر المستفيدين من هذه العملية، حيث لا يزال النادي الملكي يحتفظ بنسبة 50% من البيع المستقبلي للاعب.

في حال دفع ليفربول الشرط الجزائي البالغ 60 مليون يورو، فسيحصل ريال مدريد على 50% من الـ54 مليوناً المتبقية، من الشرط الجزائي، ومن الممكن أن يرتفع ما سيكسبه النادي الملكي من تحويل كوبو إلى 33 مليون يورو.

وخاض كوبو خلال الموسم الماضي مع سوسيداد 41 مباراة في كافة المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

وتعاقد ريال مدريد مع كوبو عام 2019 ولكنه لم يتمكن من فرض نفسه بالتشكيلة الأساسية، ما اضطره للخروج على سبيل إعارة لعدة فرق، على غرار ريال مايوركا في مناسبتين وفياريال وخيتافي، قبل أن يقوم ريال سوسيداد بشراء عقده في عام 2022.

تصنيفات

قصص قد تهمك