بلان يعد جمهور الاتحاد السعودي ببناء "فريق مقاتل"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي لوران بلان مدرب نادي الإتحاد السعودي خلال المعسكر التحضيري في إسبانيا - 20 يوليو 2024 - X/@ittihad
الفرنسي لوران بلان مدرب نادي الإتحاد السعودي خلال المعسكر التحضيري في إسبانيا - 20 يوليو 2024 - X/@ittihad
دبي-الشرق

وعد المدرب الفرنسي لوران بلان جمهور نادي الاتحاد السعودي بسعيه لبناء فريق مقاتل يستطيع المنافسة على الألقاب خلال الموسم المقبل من دوري روشن السعودي 2025-2024 لتعويض خيبة الأمل التي أصابت الأنصار الموسم الماضي لا سيما في كأس العالم للأندية.

في حديث بثه النادي عبر منصة إكس لبطل العالم مع منتخب فرنسا عام 1998 تحدث بلان عن خسارة أول مباراة ودية أمام نادي إلتشي الإسباني خلال معسكر إسبانيا بنتيجة 2-0.

قال المدرب الفرنسي السابق لنادي باريس سان جيرمان "كنت أتوقع مباراة صعبة أمام إلتشي في أول ودية بعد خمسة أيام من التدريبات، كان فيها الكثير من العمل البدني".

أضاف لوران بلان "المهم بالنسبة لي عدم وجود إصابات، نعاني من نقص في بعض اللاعبين، واعتمدنا على تشكيلة من الشباب، خاصة في الشوط الثاني متوسط أعمارهم بين 20 و21 عاماً".

وأوضح بلان سر اختياره لمواجهة فرق صعبة في المرحلة التحضيرية، قائلاً "اخترنا مباريات ودية صعبة، حيث سنواجه ريال بيتيس وإشبيلية الإسبانيين وبعدها فارنسي البرتغالي على أن تكون المواجهة الختامية أمام إنتر ميلان الإيطالي، ستكون مباريات معقدة ولذلك علينا تقديم أداء جيد فيها".

زاد "لا ننسى أننا نستعد لبطولة الدوري السعودي، لذا ستكون لدينا مباراة ودية بعد عودتنا إلى السعودية، وقبل انطلاق منافسات دوري روشن، لقد خططنا لكل شيء، وسنلعب مواجهاتنا من أجل الفوز".

واختتم المدرب الفرنسي حديثه قائلاً "سأعمل على بناء هوية لهذا الفريق بالطريقة التي أحب بها كرة القدم، وأحتاج إلى وقت حتى يستوعب اللاعبون هذه الطريقة، وأعتقد أن هذا الأمر سيسعدهم والجماهير، فهذه الطريقة، ستسمح لنا بتحقيق كثير من الانتصارات في الدوري السعودي".

تصنيفات

قصص قد تهمك