كومان "يحلم بالعودة" لبرشلونة: مشكلته تكمن في رحيل أساطيره

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب هولندا رونالد كومان خلال مباراة ضد بولندا في "يورو 2024"- 16 يونيو 2024 - AFP
مدرب منتخب هولندا رونالد كومان خلال مباراة ضد بولندا في "يورو 2024"- 16 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

أعرب رونالد كومان مدرب هولندا، عن قلقه إزاء إصابة فرينكي دي يونغ، وشنّ هجوماً عنيفاً على برشلونة، متهماً إدارة جوان لابورتا بعدم احترام أساطير الفريق.

وحرمت الإصابة لاعب وسط برشلونة دي يونغ من المشاركة في بطولة أوروبا "يورو 2024".

وقال كومان: "أتحدث معه (دي يونغ) لأننا نعرف بعضنا بعضاً جيداً. إنه قلق بشأن إصابته. كنا نأمل بأن يصل إلى البطولة وفي النهاية لم يحدث الأمر بهذه الطريقة".

وأضاف: "إنه يعاني من إصابة كبيرة وعلينا أن ننتظر كيف ستسير الأمور. أتمنّى له التوفيق، لكنه ليس جاهزاً للعب بعد".

نيكو ويليامز وأساطير برشلونة

سُئل كومان عن اهتمام برشلونة بضم نجم أتلتيك بلباو ومنتخب إسبانيا نيكو ويليامز، فأجاب: "أتفهم الاهتمام بنيكو ويليامز لأنه لاعب عظيم. إنه جناح جيد، وهو ما يفتقده أي فريق جيد. لا أعرف ما إذا كانت هذه شائعات أم نيات".

وشرح مشكلة برشلونة في السنوات الأخيرة، قائلاً: "في السنوات الأخيرة، تمثلت مشكلة برشلونة في أنه لم يعامل أساطيره بشكل جيد وطردهم من النادي. أعتقد بوجوب الاهتمام بالأساطير قبل السعي إلى ضمّ لاعب. في السنوات الأخيرة تمثلت مشكلة برشلونة في رحيل (ليونيل) ميسي، أنا وتشافي (هيرنانديز). يجب أن يكون برشلونة في القمة ومؤخراً ليس في القمة للمنافسة. بسبب مجلس الإدارة، أعتقد بأنهم يعملون بطريقة غير جيدة".

وتابع: "كان الأمر مؤسفاً. أعرف تشافي جيداً وهو شخص جيد جداً ومدرب جيد جداً. قال في البداية إنه سيرحل في نهاية الموسم، ثم تعرّض لضغوط من الرئيس كي يبقى... لا أعرف ماذا حدث، إنه أمر محزن أنه خارج برشلونة، وأنني خارج برشلونة، وأن ميسي رحل... يبدو أن أساطير النادي لا يعنون شيئاً بالنسبة إلى مجلس الإدارة".

فليك وتشافي

وتطرّق إلى تعيين هانزي فليك مدرباً للنادي الكاتالوني، بقوله: "من الصعب فهم هذا النادي إذا أتيت من الخارج. فليك شخص جيد جداً وهو مدرب عظيم. أظهر ذلك مع ألمانيا ومع بايرن ميونيخ، ولكن برشلونة هو برشلونة. أعتقد بأن لابورتا سيكون صبوراً مع فريقه. يجب أن تكون لديك الثقة للعمل بهدوء".

واعتبر أن رحيل تشافي "كان  مؤسفاً"، مضيفاً: "أعرف تشافي جيداً وهو شخص جيد جداً ومدرب جيد جداً. قال في البداية إنه سيرحل في نهاية الموسم، ثم تعرّض لضغوط من الرئيس كي يبقى".

وتابع: "لا أعرف ما حدث، إنه أمر محزن. إنه خارج برشلونة، وأنا خارج برشلونة، وميسي خارج برشلونة... يبدو أن أساطير النادي لا يعنون شيئاً بالنسبة إلى مجلس الإدارة".

وزاد: "أحلم بالعودة إلى برشلونة، ولكن ليس كمدرب، ولكن للمساعدة في المسائل الفنية الأخرى، مع رئيس آخر".

تصنيفات

قصص قد تهمك