الاتحاد الإنجليزي يعلن بدء إجراءات اختيار خليفة ساوثغيت

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيدي هاو، مدرب بورنموث، خلال مباراة فريقه مع "إيفرتون" في 26 يوليو 2020 - AFP
إيدي هاو، مدرب بورنموث، خلال مباراة فريقه مع "إيفرتون" في 26 يوليو 2020 - AFP
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح باب الترشح لمنصب المدير الفني للمنتخب الأول عقب رحيل غاريث ساوثغيت عن منصبه قبل أيام، بعدما قاد "الأسود الثلاثة" إلى نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" قبل الهزيمة أمام منتخب إسبانيا. 

قال الاتحاد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، يوم الجمعة، إنه حدد بالفعل مجموعة من المرشحين الرئيسيين للمنصب الشاغر منذ 16 يوليو الجاري. وأكد أن الباب مفتوح أمام المرشحين الذين تتوافر فيهم الشروط المؤهلة للوظيفة.

ونشر أيضاً الشروط الواجب توافرها في المرشحين للمنصب، وفي مقدمتها القدرة على الفوز ببطولة كبرى.

ولم تحرز إنجلترا أي بطولة كبرى منذ الفوز بكأس العالم 1966. وتحت قيادة ساوثغيت كانت قريبة من التتويج ببطولة أوروبا بعد الوصول للنهائي مرتين متتاليتين قبل الهزيمة أمام إيطاليا عام 2021، وأمام إسبانيا الشهر الجاري. 

الشروط الأخرى، التي ذكرها الاتحاد الإنجليزي في بيانه، من ضمنها أن يكون المتقدم للوظيفة: "يتمتع بخبرة كبيرة في كرة القدم الإنجليزية، مع سجل حافل من النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز و/أو المسابقات الدولية الرائدة".

سيظل الباب مفتوحاً أمام الراغبين في الترشح للمنصب حتى الثاني من أغسطس المُقبل، بعد ذلك سيبدأ الاتحاد المرحلة الأخيرة من البحث والمفاوضات قبل إعلان اسم المدرب.

أبرز المرشحين لقيادة منتخب إنجلترا

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أبرز المرشحين للمنصب الشاغر، ويتقدمهم إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الذي أصدر ناديه بياناً يؤكد تمسكه بخدمات المدرب، ورفضه انتقاله إلى قيادة المنتخب الإنجليزي. 

وهناك أيضاً غراهام بوتر المدير الفني السابق لبرايتون وتشيلسي الإنجليزيين. المدرب السابق لتوتنهام وتشيلسي الأرجنتيني ماوريسو بوتشيتينو ضمن المرشحين. 

ويتواجد أيضاً الأيرلندي لي كارسلي الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاماً. 

تصنيفات

قصص قد تهمك