القادسية السعودي يضم أوباميانغ من مارسيليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ اللاعب الجديد لنادي القادسية السعودية - 18 يوليو 2024 - X/@Alqadsiah
الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ اللاعب الجديد لنادي القادسية السعودية - 18 يوليو 2024 - X/@Alqadsiah
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن نادي القادسية الصاعد للدوري روشن السعودي الخميس تعاقده مع المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ بعد إنهاء ارتباطه بأولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وأصبح أوباميانغ (35 عاماً) مهاجم بوروسيا دورتموند وأرسنال وبرشلونة السابق ثالث صفقة قوية للقادسية استعداداً للموسم الجديد بعد ضم ناتشو مدافع إسبانيا وقائد ريال مدريد السابق وحارس منتخب بلجيكا كون كاستيلس.

ونشر القادسية فيديو للإعلان عن الصفقة يروي مراحل حياة أوباميانغ منذ ولادته في باريس وحتى وصوله إلى المملكة، تحت شعار "من هنا بدأت قصة نجاح وفي القادسية تستمر"، ثم قال في فيديو آخر "المرعب وصل".

ولم يعلن القادسية حتى الآن عن مدة التعاقد، بينما تكهنت وسائل إعلام بتوقيعه على عقد لمدة عامين.

وانضم أوباميانغ إلى مارسيليا في العام الماضي من تشيلسي وترك بصمة رائعة رغم الظروف الصعبة للنادي، حيث قاده إلى الدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي، ونال جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

وخلال 51 مباراة مع مارسيليا سجل أوباميانغ 29 هدفاً وقدم 11 تمريرة حاسمة، منها عشرة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في الدوري الأوروبي.

وتوج أوباميانغ بالدوري الإسباني مع برشلونة في 2022-2023 وبكأس ألمانيا مع دورتموند في 2017، وبكأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال في 2020 ضمن ألقاب أخرى.

وحقق جائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2015، كما اختير أفضل لاعب في الدوري الألماني بموسم 2015-2016 وأصبح هداف المسابقة في الموسم التالي، ثم نال جائزة هداف الدوري الإنجليزي بموسم 2018-2019 بالتساوي مع محمد صلاح وساديو ماني.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك