"أغلى تذكرة في تاريخ الدوري" تثير الجدل قبل قمة الأهلي وبيراميدز

time reading iconدقائق القراءة - 2
إمام عاشور لاعب الأهلي يحمل زميله محمد مجدي "أفشة" بعد تسجيل الأخير هدفاً في شباك بيراميدز - 12 يوليو 2024 - FACEBOOK/ALAHLY
إمام عاشور لاعب الأهلي يحمل زميله محمد مجدي "أفشة" بعد تسجيل الأخير هدفاً في شباك بيراميدز - 12 يوليو 2024 - FACEBOOK/ALAHLY
دبي-وكالة أنباء العالم العربي- الشرق

شعر كثيرون بصدمة بعد طرح تذاكر مباراة بيراميدز وضيفه الأهلي في مواجهة متكررة في الصراع على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين المقبل بسبب الأسعار القياسية للتذاكر.

وأعلن موقع (تذكرتي) المسؤول عن بيع التذاكر، عن أسعار تذاكر المباراة في استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) بالقاهرة، حيث بلغ سعر التذكرة الأقل ثمناً في الدرجة الثالثة 200 جنيه (4.14 دولار)، مقابل ألفي جنيه للدرجة الأولى، وخمسة آلاف جنيه (103.7 دولار) لأعلى فئة (كبار الزوار).

ووصفت هذه التذاكر بأنها "الأغلى في تاريخ الدوري المصري"، وحدد بيراميدز الأسعار باعتباره صاحب الضيافة.

ويحظى الأهلي بأكبر قاعدة جماهيرية في مصر بينما لا يتمتع بيراميدز بشعبية بعد تأسيسه قبل سنوات قليلة، لذا أثارت أسعار التذاكر جدلا واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين جماهير بطل أفريقيا، وسط اعتقاد بأن المقصود هو تقليل عدد الجماهير في المدرجات.

وعلى الأرجح ستسمح السلطات بحضور 20 ألف مشجع تقريبا في المباراة، وتبقى مدرجات الدرجة الثانية خالية كما جرت العادة في المباريات المحلية في السنوات الماضية.

أسعار بشعة

 قال مصدر ببيراميدز لوكالة أنباء العالم العربي: "هل لا يملك جمهور الدرجة الثالثة 200 جنيه؟ سيحضر الجمهور بالطبع". لكن سراج الدين وحيد، وهو مشجع للأهلي اعتاد حضور المباريات في المدرجات، وصف أسعار تذاكر هذا اللقاء بأنها "بشعة".

وأضاف لوكالة أنباء العالم العربي "كيف يمكن لأسرة حضور المباراة ويدفع كل فرد فيها 200 جنيه؟ هذه رسالة من إدارة بيراميدز بأنها لا تريد حضور مشجعي الأهلي بعد الدعم الجماهيري الكبير في المواجهة السابقة".

وفاز الأهلي 3-2 على بيراميدز يوم الجمعة الماضي بهدف متأخر لمحمد مجدي "أفشة" ليوجه ضربة لمنافسه الطامح لإحراز لقب الدوري لأول مرة.

وكان هذا أول تعثر لبيراميدز بعد 14 فوزا متتاليا بالمسابقة، بينما واصل الأهلي سلسلة انتصاراته للمباراة 14 على التوالي ليتمسك برغبته في تعزيز رقمه القياسي بالفوز للمرة 44 بالدوري.

ويبقى بيراميدز في الصدارة بفارق خمس نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني الذي تتبقى له ثلاث مباريات، لذا يمكنه انتزاع القمة بفارق أربع نقاط إذا انتصر في مبارياته المؤجلة.

ورغم ارتفاع الأسعار، نفدت التذاكر المخصصة للدرجة الثالثة من على موقع "تذكرتي". 

تصنيفات

قصص قد تهمك