زيدان وفلورنتينو بيريز.. الإعلان الرسمي عن نهاية الخلاف

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ومدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز خلال تقديم الفرنسي كيليان مبابي - 16 يوليو 2024 - ٌReuters
لاعب ومدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز خلال تقديم الفرنسي كيليان مبابي - 16 يوليو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

رافق حفل تقديم كيليان مبابي لاعباً جديداً في ريال مدريد، حدث آخر يمثل أهمية بالنسبة للنادي، وهو المصالحة الكاملة بين الرئيس فلورنتينو بيريز ولاعب ومدرب الفريق زين الدين زيدان.

منذ رحيل زيدان عن النادي في 2021، كان حفل التقديم هو الحدث الأول الذي يمنح خلاله ريال مدريد زيزو ​​مكانة بارزة . لكن التقارب بين الطرفين كان صعباَ وتدريجيًا. وهذا هو التسلسل الزمني لما حدث بحسب صحيفة "أس".

كيليان مبابي متوسّطاً والديه ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان وخوسيه مارتينيز 'بيرّي' الرئيس الفخري للنادي في 'سانتياغو برنابيو' - 16 يوليو 2024
كيليان مبابي متوسّطاً والديه ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وزين الدين زيدان وخوسيه مارتينيز 'بيرّي' الرئيس الفخري للنادي في 'سانتياغو برنابيو' - 16 يوليو 2024 - realmadrid.com

رسالة صادمة

في 31 مايو 2021. ودع زيدان ريال مدريد برسالة غير متوقعةمن مدرب فاز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا على التوالي لأول مرة في تاريخ النادي. 

كان رحيله بمثابة ضربة قوية لريال مدريد، وكذلك بالطبع لفلورنتينو بيريز، الذي لم يكن لديه خطة بديلة. حاول النادي التوقيع مع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لكن ذلك كان مستحيلاً. ثم حاول مع ماسيميليانو أليغري، إلى أن وصل كارلو أنشيلوتي إلى النادي ليكمل مرحلته الثانية عن طريق الصدفة، بسبب مكالمة أجراها بنفسه، وتبين أنه الخيار الأفضل.

الحقيقة هي أن تلك الرسالة كانت بمثابة القطيعة بين زيدان وبيريز. وفيها أشار الأسطورة إلى أنه سيغادر لأنه توقف عن الشعور بدعم رئيسه. قال: "سأرحل لأن النادي لا يمنحني الثقة التي أحتاجها"، من بين تلميحات أخرى مثل ندمه على التسريبات ضده: "لقد آلمني كثيراً عندما قرأت، أنهم كانوا سيطردونني. لقد نسوا كل ما قمت ببنائه بشكل يومي".

اللقاء في حفل الكرة الذهبية

قاد القدر فلورنتينو وزيدان إلى لقاء بالصدفة في حفل الكرة الذهبية الذي توج فيه كريم بنزيما. وسافر الرئيس بالطبع لهذه المناسبة. وكانت مجلة فرانس فوتبول قد استضافت زيدان كضيف شرف. تحدث فلورنتينو وقتها مع زيدان وعانقه.

كان ذلك في أكتوبر 2022، ومنذ تلك اللحظة لم تتم دعوة زيزو لأي مباراة، أو على الأقل لم يتواجد مطلقاً في المقصورة، رغم أنه حضر العديد من المباريات لكن بصفة شخصية.

اتخذ ريال مدريد الخطوة الأولى الأهم نحو المصالحة بدعوة "زيزو" إلى المباراة التي أقيمت في شهر مارس الماضي ضد بورتو.

وعلى هامش المباراة، التقى زيدان وبيريز في النفق المؤدي لغرفة خلع الملابس.

مبابي ينهي الخلاف

الخطوة الأخيرة لرأب الصدع بين زيدان وبيريز كانت في عرض مبابي، حين أعطى ريال مدريد مدربه السابق المكانة التي يستحقها. وصل زيدان إلى البرنابيو برفقة بيبي بيري الرئيس الفخري سمح لهما رئيس النادي بالصعود إلى المسرح. وكان الاثنان في قلب الحدث.

وقال بيريز في كلمته خلال تقديم مبابي: "اليوم ينضم إلينا أحد أعظم أساطير ريال مدريد وكرة القدم العالمية. لقد رافقنا كلاعب وكمدرب.. المدرب الذي دخل التاريخ باعتباره الشخص الذي فاز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية. نحن نرحب بزين الدين زيدان". 

وتابع: "أطلب منكم أن تصعدوا وترافقونا. إعلان (لحسن) النوايا ورغبة في (بناء) المستقبل". ليؤكد المصالحة التامة مع زيدان.

تصنيفات

قصص قد تهمك