"خطأ نايكي" يحرم برشلونة من فرصة ذهبية لاستغلال قميص "يامال"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال لاعب إسبانيا الشاب خلال مواجهة فرنسا في نصف نهائي يورو 2024 - 9 يوليو 2024 - REUTERS
لامين يامال لاعب إسبانيا الشاب خلال مواجهة فرنسا في نصف نهائي يورو 2024 - 9 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

اهدر نادي برشلونة فرصة ذهبية للاستثمار في تألق نجمه الشاب لامين يامال خلال بطولة يورو 2024 التي توج بها مع منتخب إسبانيا.

دخلت شركتا "أديداس" و"نايكي" في صراع تسويقي لاستغلال صورة لايمن يامال، أحدثت شركة "أديداس" التي ترعى بطل أوروبا ضجة كبيرة في شهر يوليو من خلال بيع قمصان المنتخب الإسباني التي تحمل اسم لامين على الظهر في المتاجر الرسمية بمدينة برشلونة.

 في مقابل ذلك أكدت صحيفة "أس" أن نادي برشلونة مازال ينتظر قمصان الموسم المقبل التي تحمل علامة "نايكي"، والتي كان من المفروض في ظل الظروف العادية أن تكون متاحة منذ شهر مايو الماضي.

الصراع بين نايكي والنادي الكتالوني بدأ خلال المفاوضات لتجديد العقد بين الطرفين، وفي بداية العام الحالي تحدث جوان لابورتا علناً عن إمكانية إنهاء العقد وتغيير العلامة التجارية بسبب "سوء المعاملة من قبل الشركة الأميركية".

وناقش رئيس برشلونة إمكانية التوقيع مع شركة "بوما" وكذلك طُرحت فكرة تصنيع النادي لعلامته التجارية الخاصة، وقال لابورتا للمقربين "أنت بحاجة إلى إظهار أسنانك لشركة نايكي" وفقاً لتقارير سابقة.

خطأ تسويقي جسيم 

عندما هدأت الأمور بين برشلونة ونايكي وبدأ الحديث عن تجديد العقد، ظهرت مشكلة أخرى؛ قمصان برشلونة للموسم المقبل لم تصل بعد إلى متاجر النادي.

تسبب خطأ في تصميم شعار شركة "سبوتيفاي" الراعية لقميص النادي الكتالوني في فشل عملية التسليم الأولى التي كان النادي يأمل في الاستفادة منها وتحقيق أرباح خلال مطلع الصيف الحالي حيث يتوافد السياح على برشلونة، ويقومون بشراء قميص النادي كتذكار لإقامتهم في العاصمة الكتالونية.

في المقابل، استغلت أديداس الخطأ واستفادت من الزخم المواكب لبطولة أوروبا "يورو 2024" التي توّج بها المنتخب الإسبانية، وحققت مبيعات ضخمة من قميص يامال لاعب برشلونة الشاب، والنجم الأبرز في الكرة الإسبانية حالياً.

ويتوقع أن تصل الدفعة الأولى من القميص الجديد لبرشلونة من "نايكي" إلى متجر النادي خلال أسبوع.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك