هل يكون يورغن كلوب مدرباً جديداً لمنتخب إنجلترا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ليفربول يورغن كلوب قبل مباراة فولهام في كأس رابطة المحترفين - 24 يناير 2024 - Reuters
مدرب ليفربول يورغن كلوب قبل مباراة فولهام في كأس رابطة المحترفين - 24 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

تردد اسم المدرب الألماني يورغن كلوب في أروقة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب استقالة ساوثغيت من تدريب الفريق بسبب خسارة نهائي اليورو للمرة الثانية على التوالي، لكن يبدو أن مدرب ليفربول السابق غير متحمس لتولي المسؤولية، فلن يتغير موقفه بشأن العودة للتدريب إلا بعد عام من الآن. 

ولا يوجد الكثير من الوقت أمام الاتحاد الإنجليزي لاختيار خليفة غاريث ساوثغيت ففي شهر سبتمبر سيبدأ مشوار الفريق في دوري الأمم الأوروبية وبعدها تصفيات كأس العالم 2026.

واستقال ساوثغيت من منصبه بعد 8 أعوام (منذ سبتمبر 2016) على رأس الأسود الثلاثة، نجح خلالها في بلوغ نهائي اليورو في نسختين متتاليتين 2020 و2024، مع بلوغ نصف نهائي كأس العالم 2018 وربع نهائي كأس العالم 2022.

وأعلن كلوب عندما غادر ليفربول الموسم الفائت أنه سيأخذ إجازة لمدة عام على الأقل ولن ينضم إلى أي ناد أو منتخب وطني خلال تلك الفترة.

وعلى الرغم من المطالبة بأن يكون كلوب مرشحاً رئيسياً ليحل محل ساوثغيت بعد استقالته من تدريب منتخب إنجلترا، فإن صحيفة "تيليغراف سبورت" تدرك أن موقف كلوب لن يتغير وليس هناك احتمال في أن يقوم بتحول كامل.

وقال مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي أن "عملية تعيين خليفة لغاريث جارية الآن، ونهدف إلى تأكيد مديرنا الجديد في أقرب وقت ممكن".

مضيفاً "ستبدأ حملتنا لدوري الأمم الأوروبية في سبتمبر، ولدينا حل مؤقت إذا لزم الأمر".

تصنيفات

قصص قد تهمك