مبابي: قدري أن ألعب في ريال مدريد... والحلم لا يُقدّر بثمن

يريد "التكيّف بأسرع وقت"... ويرغب بالمشاركة في كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي بعد مؤتمر صحافي إثر تقديمه في ريال مدريد - 16 يوليو 2024 - Reuters
كيليان مبابي بعد مؤتمر صحافي إثر تقديمه في ريال مدريد - 16 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر كيليان مبابي أن اللعب في ريال مدريد كان "قدراً" بالنسبة إليه، مشدداً على أن "الحلم لا يُقدّر بثمن". وأشاد برئيس النادي فلورنتينو بيريز وزملائه في الفريق، معرباً عن رغبته في المشاركة بكأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا في أغسطس. كذلك تحدث عن تجديد عقده مع باريس سان جيرمان عام 2022.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي بعدما قدّمه ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وقال مبابي: "أنا فخور بأن أكون لاعباً في ريال مدريد. انتظرت يوماً عظيماً، لكنه كان أفضل ممّا تخيّلته". وشكر النادي وجمهوره.

وأضاف: "أشعر بتميّزي، لكوني لاعباً في ريال مدريد. هذا حلمي عندما كنت طفلاً. الحلم لا يُقدّر بثمن. إنها سعادة كبيرة بالنسبة إليّ ولعائلتي".

وأشار إلى أنه قرّر الانضمام لريال مدريد منذ كان "طفلاً"، وتابع: "كان الأمر سهلاً. كان حلماً، ثم هدفاً. قدري هو اللعب لريال مدريد".

"أريد التكيّف في أسرع وقت"

سُئل عن أهدافه في النادي، فأجاب أنه "يأتي بتواضع إلى أفضل نادٍ في العالم، ولكن بطموح".

وأضاف: "هذه هي قيم النادي. الأولوية الآن هي التكيّف بشكل جيد مع الفريق. أريد التكيّف في أسرع وقت".

وتابع: "أهدافي لا تختلف عن (أهداف) النادي. الهدف دائماً هو الفوز بألقاب. أتمنّى أن يفوزوا بها معي أيضاً. لا أحبّذ أن أحدّد رقماً للأهداف (التي سأسجّلها)، إذا توجّب عليّ تقديم تمريرات حاسمة فسأفعل. ريال مدريد دائماً المرشح الأوفر حظاً في دوري الأبطال".

وزاد: "كنت على وشك التوقيع قبل عامين. الماضي بات خلفي، والآن أعيش في الحاضر. أريد أن أستمتع بكل ثانية. سأخبر أطفالي بذلك. هذا يوم تاريخي".

"سألعب حيث يريد أنشيلوتي"

ورداً على سؤال بشأن المركز الذي سيشغله في الفريق، أجاب النجم الفرنسي: "سألعب حيث يريد المدرب" كارلو أنشيلوتي.

وزاد: "يمكنني اللعب في المراكز الثلاثة بالهجوم. الأمر الأكثر أهمية هو أن أكون بوضع جيد، بدنياً وذهنياً. مكان اللعب هو تفصيل، إنه ليس نقاشاً. رأيت المدرب هذا الصباح ولم نتحدّث عن المركز الذي سألعب فيه".

واعتبر أن الرقم الذي سيرتديه "ليس مهماً"، مضيفاً: "مَن قال إنني أردت الرقم 10؟ إنه رقم (لوكا) مودريتش، الفائز بالكرة الذهبية، أنا سعيد بوجوده معي... لا أنظر خلفي إلى الرقم، فقط للأمام، نحو المرمى. الرقم لا يهمّ. الرقم (9) مهم في ريال مدريد، لكن الرقم ليس الأمر الأكثر أهمية بالنسبة إليّ".

ريال مدريد "خياري الوحيد"

وشدد مبابي على أن ريال مدريد يضمّ "لاعبين بارزين"، معرباً عن حماسته للعب معهم.

وأشار إلى تلقيه "عروضاً كثيرة" من أندية أخرى، مستدركاً أن ريال مدريد كان "خياره الوحيد".

سُئل عن أكثر اللاعبين في ريال مدريد الذين ضغطوا عليه للانضمام إلى النادي، فأجاب: "الفرنسيون، وفيني (فينيسيوس جونيور) أيضاً الذي طلب مني المجيء، وأننا سنلعب معاً في الهجوم".

فلورنتينو "ساعد عائلتي ومنحني الحنان"

وماذا يعني رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالنسبة إليه؟، أجاب: "منذ اليوم الأول وثق بي، ساعد عائلتي ومنحني الحنان، وقبل أن أكون لاعباً أنا إنسان".

وأضاف: "كنت دائماً متأكداً من أن لحظتي ستأتي. كنت أعلم أنني حين سأغادر باريس (سان جيرمان)، سآتي إلى مدريد. تلقيت عروضاً من أندية كثيرة. في كرة القدم لا تعرف ماذا يمكن أن يحدث، ولكن اليوم أنا سعيد جداً لكوني لاعباً في ريال مدريد".

سُئل عن ذكرياته الأولى كمشجع لريال مدريد، فأجاب: "لديّ الكثير، ولكن أعتقد بأنها (مرتبطة بزين الدين) زيدان، ولكن بوصفه فرنسياً كان ذلك مهماً جداً. ثم شاهدت مباريات مثلي الأعلى كريستيانو (رونالدو)".

"أريد أن أضحّي بحياتي للريال"

وعزا مبابي انتقادات مشجعين لريال مدريد بعدما جدّد عقده مع باريس سان جيرمان عام 2022، إلى "حبّهم لهم"، مضيفاً: "هذا جزء من كرة القدم. الحقيقة هي أن حبّ جميع مشجعي ريال مدريد لا يُصدّق. لم ألعب أي مباراة (مع الفريق) وهم يمنحونني كلّ هذا الحبّ. ولهذا السبب أريد أن أضحّي بحياتي من أجل هذا القميص".

وتابع: "عليّ أن أؤدي الأمور كما يجب، في الملعب وخارجه".

وزاد: "في كرة القدم يمكن أن تحدث أمور كثيرة. ما يمكنني قوله هو أنني سعيد جداً بوجودي هنا".

كأس السوبر الأوروبي

سُئل مبابي عمّا سيتغيّر في وضعه البدني لتقديم أفضل نسخة له في ريال مدريد، فأجاب: "تحدثنا بالفعل مع (مسؤول الإعداد البدني أنطونيو) بينتوس لإعداد برنامج لفترة ما قبل الموسم. سيكون موسماً طويلاً، ونحن بحاجة إلى إعداد خاص".

رداً على سؤال بشأن احتمال خضوعه لجراحة في الأنف بعد الكسر الذي تعرّض له في "يورو 2024"، وإمكانية مشاركته في كأس السوبر الأوروبي في 14 أغسطس المقبل، أجاب: "تحدثت مع الأطباء وسنرى ماذا سنفعله، وأنا متأكد من أنني سألعب في كأس السوبر الأوروبي، لكن ذلك يعتمد على المدرب. سأعمل لأكون جاهزاً".

فينيسيوس "لاعب فريد"

ووصف فينيسيوس بأنه "لاعب فريد"، معرباً عنه حماسه للعب معه، ومع رودريغو أيضاً والفوز معاً.

وهل يعتبر أنه سيحظى بفرصة أكبر في ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا والكرة الجاهزة، قال: "أنا في أفضل مكان لإحراز الألقاب، لكن أولويّتي الآن هي التكيّف مع الفريق، هذا هو المفتاح، والباقي سيأتي بشكل طبيعي".

وتابع: "الجميع يخبرني أنه عندما تلعب هنا فهي تجربة فريدة، وأردت أن أعيش ذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك