ريال مدريد يركّز على "استعادة لياقة" مبابي بعد موسم متذبذب

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وكيليان مبابي يحملان القميص الرقم 9 الذي سيرتديه اللاعب مع النادي - 16 يوليو 2024 - realmadrid.com
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وكيليان مبابي يحملان القميص الرقم 9 الذي سيرتديه اللاعب مع النادي - 16 يوليو 2024 - realmadrid.com
دبي-الشرق

يركّز ريال مدريد على استعادة اللياقة البدنية للنجم الفرنسي كيليان مبابي، بعد موسم متذبذب مع باريس سان جيرمان وكسر أنفه خلال بطولة أوروبا "يورو 2024".

صحيفة "أس" أوردت أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وطاقمه يستهدفان استعادة "أفضل نسخة من مبابي في أسرع وقت".

وأشارت إلى "الوضع البدني غير منتظم" للنجم الفرنسي، الذي لم يُظهر مستواه الحقيقي منذ مباراة باريس سان جيرمان وريال سوسيداد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

لائحة "غير المرغوب فيهم"

رغم ذلك، حقق اللاعب أعلى حصيلة تهديفية مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي، مسجلاً 44 هدفاً في 48 مباراة.

الوضع البدني لمبابي يعود إلى أنه أُبعد من إعداد الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان، بما في ذلك جولته الآسيوية. وأُدرج اللاعب على لائحة "غير المرغوب فيهم".

ومنذ أبلغ مبابي النادي الفرنسي، في فبراير الماضي، بأنه لن يفعّل بنداً في عقده يتيح تمديده حتى عام 2025، قلّص المدرب الإسباني لويس إنريكي مشاركاته في المباريات، مبرراً بذلك بوجوب أن "يعتاد الفريق على اللعب من دونه"، ممّا أثرّ في أدائه الكروي.

كأس السوبر الأوروبي

في مواجهة ذلك، كُلّف الإيطالي أنطونيو بينتوس، مسؤول الإعداد البدني في ريال مدريد، بالاهتمام باللاعب كي يستعيد مستواه المعهود، لا سيّما خلال موسم ينافس فيه النادي على 7 ألقاب، وقد يخوض أكثر من 70 مباراة.

ويستهدف ريال مدريد أن يصل مبابي "في أفضل الظروف" لإحراز أول ألقابه مع النادي، خلال كأس السوبر الأوروبي في وارسو ضد أتالانتا في 14 أغسطس.

تصنيفات

قصص قد تهمك