بكلمات مؤثرة.. جيرو يشكر ديشان ويُعلن اعتزاله الدولي

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم الفرنسي أوليفيه جيرو في مواجهة بولندا ببطولة أوروبا "يورو 2024" - 25 يونيو 2024 - Reuters
النجم الفرنسي أوليفيه جيرو في مواجهة بولندا ببطولة أوروبا "يورو 2024" - 25 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن النجم الفرنسي أوليفيه جيرو، اعتزاله اللعب الدولي مساء اليوم الاثنين، بعد ساعات قليلة من انتهاء بطولة كأس أوروبا "يورو 2024" التي ودعتها فرنسا من نصف النهائي على يد إسبانيا.

ونشر جيرو (37 عاماً) رسالة وداع عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، يُعلن خلالها اعتزاله كرة القدم على المستوى الدولي، على أن يُواصل رحلته مع ناديه الجديد لوس أنجلوس الأميركي.

وشارك جيرو مع المنتخب الفرنسي في بطولة أوروبا "يورو 2024"، لكنه ظل بديلاً في كتيبة المدرب ديديه ديشان، وفشل في تسجيل أي هدف أو مساعدة زملائه على هز الشباك.

وقال جيرو في رسالته: "وصلت اللحظة المخيفة، لحظة توديع المنتخب الفرنسي، بعد مرور ستة أعوام على الفوز بكأس العالم، كان ذلك في 15 يوليو 2018".

وأضاف: "يا له من فخر بارتداء هذا القميص الأزرق وتمثيل فرنسا، بانضمامي إلى هذا المنتخب، وجدت في اللاعبين والموظفين عائلة ثانية، لقد دعمنا بعضنا البعض دائماً، عشنا أفراحاً وخيبات أمل، انتصارات وهزائم، ضحك ودموع ولكن دائماً متحدون ومتحدون".

جيرو يشكر ديشان على الثقة

شارك جيرو في أول مباراة مع المنتخب الفرنسي في 11 نوفمبر 2011 خلال مواجهة ودية ضد الولايات المتحدة في ملعب فرنسا (1-0).

وقال اللاعب "مسيرتي مع المنتخب الفرنسي لم تكن هادئة، عشت بعض التقلبات".

وشكر جيرو ديدييه ديشان مدرب فرنسا "على ثقته" قائلاً: "على الرغم من الصعود والهبوط في المستوى الذي كنت أمر به، سمح لي بأن أصبح أفضل هداف في تاريخ البلوز (57 هدفاً في 137 مباراة).

تابع: "كانت لدي شكوك في بعض الأحيان وعانيت من الانتقادات، ولكن في أعماقي، لم أتوقف عن الإيمان بالعمل، والدعم الذي لا يتزعزع من زوجتي وأطفالي الأربعة الرائعين، وجدت القوة للقتال من أجل العودة أقوى في كل مرة".

بعد رحيله عن ميلان هذا الصيف، سيواصل المهاجم السابق لمونبلييه وأرسنال وتشيلسي مسيرته في لوس أنجلوس، في الدوري الأميركي لكرة القدم، إلى جانب هوغو لوريس.

وقال جيرو عن ذلك: "لقد طويت الصفحة الآن وأنا أتوجه إلى فريق آخر، من الآن فصاعداً، سأكون أول مشجع للمنتخب الفرنسي الذي خدمته لمدة ثلاثة عشر عاماً، إنه أعظم فخر لي وأجمل ذكرياتي".

تصنيفات

قصص قد تهمك