أنخل دي ماريا أفضل لاعب في نهائي كوبا أميركا 2024

مسك الختام للاعب المثابر

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنخل دي ماريا رجلاً لنهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
أنخل دي ماريا رجلاً لنهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-- الشرق

استحق الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا 2024، المنتهية صباح اليوم الاثنين بفوز الأرجنتين على كولومبيا بنتيجة 1-0 في فلوريدا.

لم يكف أنخل دي ماريا عن الحركة طول 117 دقيقة، بمحاولات من اليمين واليسار وفي العمق الدفاعي، سواء أثناء تواجد صديقه ليونيل ميسي أو بعد مغادرته للإصابة في الدقيقة 66 بداعي إصابة خطيرة على مستوى الكاحل الأيمن.

كاد أنخل دي ماريا أن يسجل في مناسبتين لولا تألق الحارس الكولومبي كامييو فارغاس، كما قدم 3 تمريرات مفتاحية في المباراة، ووصلت نسبة دقة تمريراته 79٪ بـ 34 تمريرة صحيحة من أصل 60 لمسة للكرة.

واستطاع أنخل دي ماريا المرور في مناسبتين بمراوغتين ناجحتين ليشكل بعدها خطورة على مرمى كولومبيا، وأرسل 7 تمريرات عرضية داخل منطقة الجزاء من بينهم عرضية واحدة لم تصل لزميل، وتحصل على خطأين من مدافعي كولومبيا، وكان يمكن أن تُحتسب له المزيد من الأخطاء لو كان هناك حكم أخر غير البرازيلي كلاوس الذي اكتفى بإشهار بطاقتين صفراوين فقط للاعبي كولومبيا رغم كل تلك التدخلات العنيفة التي قاموا بها على مدار 120 دقيقة.

أنخل دي ماريا يقبل كأس كوبا أميركا 2024 بعد اعتزاله اللعب الدولي
أنخل دي ماريا يقبل كأس كوبا أميركا 2024 بعد اعتزاله اللعب الدولي - Reuters

تأتي جائزة رجل المباراة الختامية لكوبا أميركا التي استضافتها الولايات المتحدة، خير تكريم لأنخل دي ماريا من قبل الاتحاد الأميركي الجنوبي "كونميبول" على مجهوده الغزير الذي بذله كي تحتفظ الأرجنتين بلقب البطولة، في الظهور الدولي الأخير له بعدما أعلن اعتزاله وتركيزه على مشواره رفقة ناديه بنفيكا البرتغالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك