خاميس رودريغيز يُتوج بلقب أفضل لاعب في كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
خاميس رودريغيز أفضل لاعب في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
خاميس رودريغيز أفضل لاعب في كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

وقع اختيار اللجنة الفنية لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، كونميبول، على قائد منتخب كولومبيا خاميس رودريغيز لمنحه جائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أميركا 2024 التي استضافتها الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو بمشاركة 16 منتخباً.

جاء تتويج خاميس رودريغيز بالجائزة ليس بسبب ما قدمه خلال المباراة النهائية التي شهدت الظهور الأسوأ له في البطولة، وإنما كنوع من التقدير والاعتراف بالمجهودات التي بذلها على مدار المباريات الماضية للبطولة، حيث تسبب في تأهل منتخب كولومبيا إلى اللقاء الختامي بصناعة 6 أهداف وتسجيل هدف.

وكان نجم ريال مدريد السابق، المحترف حالياً بين صفوف نادي ساو باولو البرازيلي، أكثر اللاعبين المؤثرين في دور مجموعات كوبا أميركا هذا العام، وواصل تألقه الكبير خلال الأدوار الاقصائية أمام بنما وأوروغواي، إلا أنه وجد صعوبات كبيرة لاختراق دفاعات الأرجنتين خلال الشوط الأول ومطلع الشوط الثاني ليتم استبداله من قبل المدرب لورينزو نيستور.

ويُعد خاميس رودريغيز أكثر لاعب تمكن من حصد جائزة "رجل المباراة" في البطولة برصيد 4 تتويجات، بواقع تتويجين في المجموعات ومثلهما في الادوار الاقصائية.

أرقام خاميس رودريغيز في كوبا أميركا 2024

سجل خاميس هدفاً واحداً كان من ركلة جزاء أمام بنما خلال الشوط الأول من مباراة ربع نهائي البطولة، وقدم 6 تمريرات حاسمة من بينهم تمريرتين أمام باراغواي ومثلهما أمام بنما، وتمريرة حاسمة أمام البرازيل وأوروغواي.

وتشير إحصاءات أوبتا إلى أن نسبة دقة تسديدات خاميس رودريغيز في البطولة ككل بلغت 57٪ من إجمالي المحاولات، ووصلت دقة تمريراته لـ 84.1٪.

ليونيل ميسي وخاميس رودريغيز في نهائي كوبا أميركا 2024
ليونيل ميسي وخاميس رودريغيز في نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x

وعلى صعيد الأرقام الأخرى، قام في 6 مباريات بـ 7 انزلاقات صحيحة "تاكلينغ"، ووصل إجمالي تمريراته الصحيحة 252 تمريرة من أصل 366 لمسة، وتسببت 10 كرات عرضية له في فرص محققة للتسجيل، علماً بأن معدله من العرضيات في المباراة الواحدة كان 7 كرات وهي أعلى نسبة بين جميع لاعبي البطولة.

ولم يسقط اللاعب صاحب الـ 32 عاماً في مصيدة التسلل سوى مرة واحدة، وسدد مرة من داخل المنطقة، وحصل على 11 خطأ من الخصم وارتكب 5 أخطاء، ونال بطاقة صفراء واحدة في 6 مباريات لعب خلالها ما مجموعه 467 دقيقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك