شاهد.. دي ماريا مودعاً جمهور الأرجنتين: حلمت بهذه النهاية

time reading iconدقائق القراءة - 2
دي ماريا يودع جمهور الأرجنتين - CopaAmerica/x
دي ماريا يودع جمهور الأرجنتين - CopaAmerica/x
فلوريدا -وكالة أنباء العالم العربي

حرص الجناح الطائر أنخل دي ماريا لحظة تغييره في الدقيقة 117 من نهائي كوبا أميركا 2024، على توديع جمهور الأرجنتين المتواجد في مدرجات ملعب هارد روك في مدينة ميامي، صباح اليوم الاثنين، حيث كانت آخر لحظة في مسيرته الدولية مع المنتخب.

قام أنخل دي ماريا - جناح نادي بنفيكا البرتغالي - بالتلويح بيديه إلى الجمهور قبل ترك مكانه للمدافع نيكولاس أوتاميندي الذي جاءت مشاركته من أجل حماية المرمى خلال ما تبقى من وقت أمام الاندفاع الكولومبي الساعي لتعويض الهدف الذي سجله لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112 بصناعة لو سيلسو.

وكتب أنخيل دي ماريا بتتويج الأرجنتين بلقب كوبا أميركا اليوم تاريخا ذهبيا مع بلاده، ولم تكن هناك لحظة أفضل من إنهاء مشواره الدولي بهذه الطريقة، وبعد أداء قوي في النهائي الأطول منذ زمن بعيد.

بذل دي ماريا جهدا هائلا ورغم أن المباراة امتدت إلى وقت إضافي، فإنه لم يخرج من الملعب إلا في آخر ثلاث دقائق وحظي بتحية الوداع مع المشجعين في ظل إعلانه سابقا أن هذه البطولة الأخيرة له مع منتخب بلاده.

نهاية حالمة للملاك الحارس لميسي

بدا دي ماريا (36 عاما) مفعما بالمشاعر أثناء استبداله وحصوله على تحية حارة من المشجعين، وقال اللاعب الملقب بـ "الملاك الحارس لميسي" بعد التتويج: "هذا مكتوب. كنت أحلم بهذا الأمر. كنت أحلم بأن أعتزل بهذه الطريقة. لدي الكثير من المشاعر الجميلة".

 

وأضاف لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق الذي دائماً ما يساعد ميسي على تجاوز المباريات الصعبة سواء في كوبا أميركا 2021 أو في مونديال 2022 وأخيراً كوبا أميركا 2024: "أنا ممتن لهذا الجيل الذي جعلني أحقق ما كنت أعتقد أنه شيئا ضخما".

ميسي وأنخل دي ماريا وليساندرو مارتينيز يحتفلون بكوبا أميركا 2024
ميسي وأنخل دي ماريا وليساندرو مارتينيز يحتفلون بكوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x

وفي الواقع، فإن الأرجنتين أيضا تدين بالكثير لدي ماريا حيث كان صاحب هدف تتويج بلاده بلقب كوبا أميركا قبل ثلاث سنوات، عندما تحقق الانتصار على البرازيل صاحبة الأرض في النهائي، وهو أول لقب كبير لبلاده منذ 1993.

وفي العام التالي، ساهم دي ماريا أيضا بشكل مؤثر في الفوز مع زميله وصديقه ليونيل ميسي بكأس العالم 2022، قبل أن يأتي اللقب الثالث الكبير على التوالي في ميامي على حساب كولومبيا، حيث كان بمثابة شعلة نشاط في الجانبين واقترب في أكثر من مناسبة من صناعة هدف.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك