شاهد.. أعمال شغب تؤجل انطلاقة نهائي كوبا أميركا 30 دقيقة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميسي أثناء العمليات الاحمائية قبل نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
ميسي أثناء العمليات الاحمائية قبل نهائي كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم كونميبول تأجيل موعد انطلاقة المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا على ملعب هارد روك في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، بسبب أعمال شغب في المدرجات وخارج الملعب.

وخشية حدوث انفلات أمني كالذي حدث بعد مباراة كولومبيا وأوروغواي في نصف النهائي وأدى لاشتباك اللاعبين مع الجمهور، قرر كونميبول تأجيل بداية المباراة لمدة 30 دقيقة لتبدأ الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي، أي الساعة 3:30 فجراً بتوقيت السعودية ومصر، 00:30 بتوقيت غرينيتش GMT.

واندلعت أزمة خارج الملعب بسبب اقتحام بعض المشجعين لبوابات الدخول دون تذاكر رسمية لحضور المباراة، ما ترتب عليه مطاردات أمنية للذين تسللوا خلسة، كما ظهر في فيديوهات مختلفة عبر إنستغرام.

واعترف اتحاد كونميبول بتفاقم الأزمة في بيان رسمي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه "نود أن نخبركم أنه لن يسمح للأشخاص الذين لا يحملون تذاكر بالدخول إلى الملعب".

شدد الاتحاد "لن يسمح إلا لأولئك الذين لديهم تذاكر مشتراة بالدخول بمجرد إعادة فتح الأبواب".

وعن الموعد الجديد للمباراة ختم كونميبول بيانه "كما نحيطكم علماً بأنه سيتم تأخير بداية المباراة لمدة 30 دقيقة عن موعدها الرسمي، لتبدأ الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت المحلي".

كونميبول يُمدد تأجيل المباراة لدقائق إضافية

أكدت شبكة فوكس الأميركية أن كونميبول قرر تأجيل المباراة للمرة الثانية لمدة 15 دقيقة إضافية، ليصبح الموعد الجديد هو 8:45 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي.

ويبدو أن رجال الأمن وجدوا صعوبات كبيرة في عملية حصر المتسللين إلى الملعب دون تذاكر، وطلبوا من اللجنة المنظمة المزيد من الوقت لإخراج أكبر عدد ممكن من المشجعين الذين لا يحملون تذاكر رسمية.

وحاولت الشرطة (غير المتخصصة في شغب الملاعب) منع مجموعة من الجماهير من الدخول بسبب عدم حمل التذاكر، وذكرت تقارير أنه تم احتجاز بعض المشاغبين.

شاهد لقطة اقتحام الجمهور الكولومبي للبوابات

 

شاهد الشرطة تطارد المشاغبين خارج الملعب

 

تصنيفات

قصص قد تهمك